إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 12-30-2014, 12:57 AM
لطيفة القحطاني
طرق مطر
لطيفة القحطاني غير متواجد حالياً
اوسمتي
النعم المجيد  العزف عالضوء  افانين ريشة  قداسة نون 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 345
 تاريخ التسجيل : Nov 2013
 فترة الأقامة : 1969 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2019 (04:15 PM)
 المشاركات : 1,288 [ + ]
 التقييم : 9986
 معدل التقييم : لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 01-05-2019 04:15 PM
43 من اصدارات الشعر الحر 2014



من عوّم القول الفاتن فوق السطر أن يترك الشعر الشعر و يسير بلا قوافي بلا أوزان ، على متن أجنحه و قوارب لها فوق الموجة المائية ، الهوائية ، ارجحة من حديث حساس و نبرات مرهفة تلك التي جاءت طليقة ، تحتضن التحليق وتسافر في قلوبنا بلا تذكرة ، هنا الشعر الحر ، واصدارات جديدة لــ سنة 2014 .



اصدارات الشعر الحر 2014

" عليك اللهفة "

توقع الكاتبة والروائية الجزائرية احلام مستغانمي الخميس المقبل عملها الجديد تحت عنوان "عليك اللهفة" الصادر عن دار نوفل في معرض الشارقة الدولي للكتاب .
حيث عد سنوات من الرواية، تُفجر الكاتبة أحلام مستغانمي مفاجأة من العيار الثقيل، باعلانها مساء اليوم الخميس في القاعة الـ4 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، "خيانتها للشعر" على مدى عمرها. هذا الاعتراف، يأتي موثقا من خلال توقيعها على ديوانها الشعري الاول" عليك اللهفة" بمعرض الشارقة. مبررة لجمهورها انشغالها عن الشعر بكتابة ما يفوقه شاعريّة، مؤكدة حرصها على أن تكون الحياة هي قصيدتي الأجمل. صاحبة الثلاثية( عابر سرير، ذاكرة الجسد، فوضى الحواس)، الجزائرية مستغانمي، تصدر اليوم أول دواوينها الشعرية"عليك اللهفة" ، حيث كتبت على الغلاف الخلفي من الديوان:

على مدى عمرٍ خنتُ الشعر.
كنت دائمة الإنشغال عنه بكتابة ما يفوقه شاعريّة.
حرصت أن تكون الحياة هي قصيدتي الأجمل.

فلا تبحثوا في هذه النصوص عن أشعاري، ما هذه المجموعة سوى مراكبَ ورقيّة، لإمرأةٍ محمولةٍ على أمواج اللّهفة، ما ترك لها الحب من يدٍ سوى للتجذيف بقلم.

***



اصدارات الشعر الحر 2014

"ثمار مانجو في حديقة غيري "
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، ديوان للشاعر عزت الطيرى بعنوان ” ثمار مانجو فى حديقة غيرى” .
يضم الديوان عدة قصائد تعتنى بالرمز ومدلول الرمز إلى بعض الأشياء الحياتية التى يعيشها الانسان فى حياته اليومية سواء كانت ترمز إلى العاطفة الجياشة أو العشرة والصداقة أو الحبيبة والطبيعة.
الطائر
حين يفيض به الشوق
يغادر أجنحة
ويحط على
وطن فى الحلم!
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"غياهب "
بتشريف ورعاية من معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزير التربية والتعليم العمانية، يدشن الشاعر مطر البريكي ديوانه الثاني "غياهب"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر 2014، بمسرح التربية والتعليم بالوطية، في تمام الثامنة مساءً.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"ثلاثون قصيدة حب "
يصدر قريباً عن دار الفراشة للنشر والتوزيع بدولة الكويت ديوان "ثلاثون قصيدة حب" للشاعر محمد النبهان.
وجدير بالذكر أن الشاعر الكويتي محمد النبهان هو صاحب دار مسعى الذي حملها على ظهره لتصبح من أهم مؤسسات النشر، وبخاصة بعد خروج الشركاء المؤسسين لها.
وللنبهان دواوين وكتب مميزة نذكر منها امرأة من أقصى المدينة، وحكاية الرجل العجوز، ودمي حجرُ..على صمت بابك.

***



اصدارات الشعر الحر 2014

" أبهة الهرطيق "
صدر أخيراً عن مسعى للنشر والتوزيع في البحرين، المجموعة الشعرية الثانية للشاعر السعودي حسين آل دهيم (أوبة الهرطيق). وتتكون المجموعة من 57 نصاً موزعاً على ثلاثة أبواب، يقف في كل باب منها على تصوّر يضعه لما حوله.
ففي حين يأخذ الباب الأول (سيدي الشعر كان هناك) مساحات الشاعر للبحث في ذاته، في نصه وفي رؤاه. يقترب باب (سورة الأصدقاء) من أرواح 24 صديقاً للشاعر تنعكس صورهم في قصيدته. أما في الباب الأخير (تشكيل آخر لحافة الهاوية) فينتخب الشاعر من هذا العالم، أصدقاء آخرين هم كائنات ومفاهيم وأزمنة، ليضيء لهم أو يستضاء بهم. ومن أجواء المجموعة، نص الآنية:

(الآنية التي تمتلئ بالماء لا تستوعب الحجر بدون إفاضة
الآنية مهما تزركشت، لا تضفي على وضاعة محتواها أي قيمة
بين الآنية والشفاه تقارب بالريق
لو لم يعرف الإنسان الآنية، لبقيت آنيته قيعان الأنهار
قيمة الآنية تتجسد في سفرها من وضاعة الطين لرفعة الخزف
الآنية وحدها من يستطيع أن يفهم مزاج السائل والصلب والغاز في آنٍ واحد).



اصدارات الشعر الحر 2014

" أحبك و المرآة بيننا "
صدرت عن مسعى للنشر والتوزيع في البحرين، للشاعرة البحرينية منى الصفار مجموعتها الشعرية الثالثة (أحبك والمرآة بيننا). لتؤكد على حضور تجربتها الشعرية بعد مجموعتها الثانية التي صدرت عن دار مسعى أيضاً (على قدمين عاريتين).
وفي هذه المجموعة تُنضج الصفار قصيدتها تحت شمس التجربة، فتأخذها باتجاه الصدق في كشف الذات، واكتشاف الآخر، وربما تكون مرآتها التي بينها وبينه أكثر دلالة على بحثها المستمر عن تلك الحقيقة أو الرؤية كما تصفها في نصوص عديدة في الديوان.
ولكل هذا تأتي القصيدة لديها صادمة وحقيقية، ولا تحتاج إلى تزويق أو تزيين، إنها امرأة تعرف حجم خساراتها ولا تهتم، تقول في أحد النصوص:

(جالساً تربط أصابعك
بعشيقات جديدات
تفك ضحكاتك المصطنعة أمامهن
تتظاهر بأنك رجلٌ ورقي
تهيؤهن لخيانة قادمة
أي حب هذا
الذي يتقطر منه عمرك
كصنبور صدئ؟).



اصدارات الشعر الحر 2014

" بيت المشاغبات "
عن دار «أوراق للنشر والتوزيع» في القاهرة، صدر حديثاً ديوان «بيت المشاغبات» للشاعر السوداني نصّار الحاج مشتملاً على 19 قصيدة توزعت في بياض 122 صفحة من القطع المتوسط. قصائد الديوان جاءت كلها على منوال قصيدة النثر، وقد كتبها الشاعر على مدى سبع سنوات امتدت في الفترة ما بين 2003م – 2009م. وكان نصار قد أصدر قبل «بيت المشاغبات» مجموعتين أولاهما بعنوان «يسقطون وراء الغبار» عام 2003م، والأخرى عام 2011م بعنوان «كلما في السر أطفأنا القناديل» بجانب إسهامه في الكتابة للعديد من الصحف والمجلات، ويعد من الأصوات الشعرية السودانية التي برزت في فترة التسيعنيات الميلادية، ويقيم حالياً بمدينة الرياض.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

" ديوان أميرة الوجد "
ألقى الشاعر الفلسطيني فراس حج محمد كلمة في حفل إشهار "ديوان أميرة الوجد" الذي رعته وزارة الثقافة الفلسطينية بمقر منتدى التنوير الثقافي في مدينة نابلس، مرحبا بجميع الحضور، أدباء وشعراء ومهتمين وتربويين.
قال فراس إن لكل كتاب حكاية، فما حكاية أميرة الوجد، ليكون لها كتاب؟ إنها حكاية المرأة في كل العصور، حكاية الحب المتأصل في النفوس، حكاية كل البشر الذين لا شيء يجمعهم مثلما يجمعهم الحبّ، أميرة الوجد امرأة استثنائية هلّت فهلّ معها الشعر، وتحدرت من عالم الغيب لتكون الأيقونة الأبدية في هذا الديوان الذي حمل اسمها وتخلل معالمها، وجن جنون الشاعر بها.
وأوضح أن "أميرة الوجد" هي روح الشعر وسفيرة القصيدة إلى عالم الخلود، هي صاحبة الديوان الكاتبة والملهمة له وما أنا سوى مقيد للفكرة والإلهام والوحي، فقد كنت أتلقى عنها ومنها كل فكرة وبارقة وذكرى.
والديوان "ديوان أميرة الوجد" للكاتب فراس حج محمد، صدر عن جمعية الزيزفونة- رام الله، ويـــقعُ الكتاب في "200" صفحة من القطع المتوسط، ويتألف الديوان من قسمين، القصائد التي جاءت تحت عنوان "قرابين في معبد الشروق المقدس"، وتتكون من "29" قصيدة، متنوعة بين شعر الشطرين والشعر الحر، وأما القسم الثاني فهو "الخماسيات" وعددها مائة خماسية، وجدير بالذكر أن قصائد هذا الديوان كتبت بين أعوام 2011- أوائل عام 2012. يرصد الشاعر في هذا الديوان تفاصيل علاقته بتلك المرأة التي يطلق عليها اسم "شروق"، واصفا تقلبات تلك العلاقة في البعد والقرب، مطلقا عليها وصف "أميرة الوجد"
وتزين الغلاف الأخير للديوان بكلمة قصيرة للأديبة اللبنانية صونيا عامر، جاء فيها: يغوص الشاعر في بحور الشعر ليصف الحبيبة بالشمس والضياء، وليصف نفسه بـ "سيّد العشاق"، وكما لقبته في قراءة سابقة بجميل بثينة، هذا الشاعر المحبّ الذي لا يشبه ناس هذا العصر. هو أكثرهم شقاء لما عاناه من بُعْد وحرمان. ومما يميز عشق الشاعر وقصائده النقاء الذي لفّ به شخصية الأميرة وصفاء الذهن والقلب الذي خطّ به أبيات هذا الديوان بقسميها القصائد والخماسيات.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"اسئلة الوقت "
عن دار دجلة للنشر والتوزيع في عمان صدرت حديثا مجموعة شعرية جديدة للشاعر هشام عودة، حملت عنوان "أسئلة الوقت"، وجاءت في 110 صفحات من القطع المتوسط وضمت إحدى عشرة قصيدة، كتبت جميعها على شكل قصيدة التفعيلة. ومن خلال قراءة المجموعة يبدو السؤال العراقي هو السؤال الأبرز بين أسئلتها، حيث نجد من عناوين القصائد: مقامات الفلوجة والرصافة والمها، ومرثية ليست لبغداد، و9/4/2003، وليل المدينة، والمقاومون، وما لم تقله شهرزاد، وجنين التي لم تنم، وغيرها من القصائد التي تحدثت عن جرح بغداد بعد الاحتلال، كما يتلمس القارئ ما يمكن تسميته بقصيدة السيرة، حيث حفلت القصائد بالأحداث والأماكن الحميمة في بغداد التي عاش فيها الشاعر ما يقرب من عشرين عاما، وقام بإهداء مجموعته "إلى حاضرة الروح بغداد". أسئلة الوقت هي المجموعة الشعرية الخامسة والإصدار السادس عشر للشاعر هشام عودة، وقد صمم غلافها الفنان محمد خضير .
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"صدق خيالك "
صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، مجموعة صدق خيالك لأمير الشعراء حسن بعيتي والتي تقع في مئة صفحة من القطع المتوسط ةقال الشاعر بعيتي ن المجموعة :إنها لا تشكل خرقا لما أصدرته سابقا من ناحية الشكل و المضمون أو حتى المستوى الفني إلا أنها تقدم تجارب جديدة تختلف كثيرا أو قليلا عن نصوص المجموعتين السابقتين .... و هي تحمل نفس الطابع الذي يقوم من غير عمد على التنوع في الوزن بين التفعيلة و العمودي و بين النص الطويل و قصيدة القطرة أو الومضة .... و كذالك التنوع في الطرح و اللغة التي تكون مغرقة في البساطة أحيانا على أن ما أكتبه اليوم يمكن أن يشكل بداية اختلاف و تبلور في تجربتي و هو لم ينشر بعد.

وأضاف بعيتي إن مجموعة " صدق خيالك " تكاد تكون تتمة لديوان كلما كذب السراب و قد أنجزت منذ عامين لكنها لم تصدر إلا أول أمس بسبب ظروف الطباعة و زحمة الكتب لدى اكاديمية الشعر في أبو ظبي التي أكرر دون ملل أو مجانية شكري العميق لها. فهي صاحبة فضل لا أضاهيه بالكلمات.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"كتبتنا البنات "
في إطار خطته في النشر لعامي 2013 و2014م، وفي سياق استعداده للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، أصدر نادي الرياض الأدبي بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في بيروت والدار البيضاء ديواناً جديداً للشاعر أحمد الملاّ، وعنوانه "كتبتنا البنات".
يقع الديوان في مئة وسبع وعشرين صفحة من القطع دون المتوسط، ورسمت لوحة الغلاف الفنانة ريم البيات، وضم خمسة وثلاثين نصاً كُتبت في المدة من (مارس2006ـ سبتمبر2007م)، منها: أرق، وأغنية أندلسية، والزعفران، وحجر الاشتياق، وخبيئة التفاح، وحروف النار، وقصصتَ رؤياك، وغيرها.
وهذا الديوان للملاّ هو الخامس بعد أعماله: ظل يتقصّف (1995م)، وخفيف ومائل كنسيان (1997م)، وسهم يهمس باسمي (2005م)، وتمارين الوحش (م2010م).
وقد تميز أحمد الملاّ في كتابة قصيدة النثر، وعنه يقول الناقد الدكتور سعد البازعي: "الملاّ من الأصوات الشعرية التي أثرت التجربة، وهو ممن كتبوا كافة الأشكال الإيقاعية المعروفة، الأمر الذي يجعل اختياره للنثري اختياراً صادراً عن خبرة وتجربة واضحة".
من جهة أخرى أصدر النادي ـ إلى جانب هذا الديوان ـ ديوانين لكل من: إبراهيم الوافي (أضغاث ألوان)، وعبدالعزيز العجلان (لرياح الأخيليّة)، ويتولى المركز الثقافي العربي توزيع مطبوعات النادي الجديدة في جميع معارض الكتب العربية.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"لحظة تشبهني "
أصدرت الشاعرة معصومة الجارودي ديوانها الأول «لحظة تشبهني» مشتملاً على 40 قصيدة توزعت على أكثر من 200 صفحة من القطع المتوسط.
وجاءت كل القصائد على نمط التفعيلة، مسلطاً الضوء على طرح لحظات تحاكي مشاعر الإنسان، سواءٌ كان ذكراً أو أنثى، بكل ما يحتويه من لحظات وقتية ولحظات مستمرة.
والديوان عبارة عن مشاعر لسنين بمراحل متنوعة، كما أن أحد قصائده كتبتها وهي في السادسة عشرة من عمرها، بعد انقطاع أكثر من عشر سنوات.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

" اعلان التمرد "
عن دار الكفاح للنشر والتوزيع بالدمام صدرت للشاعر محمد البيشي مجموعة شعرية حملت عنوان «إعلان التمرد» تضمنت المجموعه 45 قصيدة تنوعت بين العمودي والتفعيلي وحملت عناوين مختلفة منها: «الخيال العربي»، «عذرا أمي»، «ثورة مصر»، «رهين القيود»، «فارس ملثم»، «في عيد الحب»، «جريمة هاشتاق»، و«كانوا هنا».
المجموعة تقع في 88 صفحة من القطع الوسط والغلاف للفنان أحمد منصور.
***



اصدارات الشعر الحر 2014

"بدون موسيقى "
قصائد حره وصفها كاتبها بأنها " قصص أطول مما تعتقد " وتخللها موسيقى بلا موسيقى ، دهشة تتحدث بالدهشة ، تقع في 152 صفحة ، صدر عن مركز خدمة المؤلفين .



باب الاِضافات مفتوح ...

الموضوع الأصلي: من اصدارات الشعر الحر 2014 | الكاتب: لطيفة القحطاني | المصدر: أوتار أدبية





lk hw]hvhj hgauv hgpv 2014 hgpv hgauv





رد مع اقتباس
غير مقروء 08-18-2017, 08:18 AM   #2
حنانْ ال شمريْ
:: عُنجهية نُون ::
تفاحة محرّمة:: مُتمرغة بالسكر../


الصورة الرمزية حنانْ ال شمريْ
حنانْ ال شمريْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 07-13-2018 (08:26 AM)
 المشاركات : 8,102 [ + ]
 التقييم :  14345
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
تفاحة الجنة أنا
أعصرني نبيذا معتقا حلال ../
قدسيتي توجب القنوت ::
لوني المفضل : Aliceblue
التدوينات: 1
آخر تواجد: 07-13-2018 08:26 AM
افتراضي رد: من اصدارات الشعر الحر 2014



الله وكأنه مرتع الفردوس

لاعدم مرايا العطاء ::


 
 توقيع : حنانْ ال شمريْ



حنانْ تفاحه محرمه
ل حواء كلهـ ن نون ول حنانْ نون مقدسه../
لِ الأوغاد :: أرتقوا قليلا فقامة مجدي
لاتنحنيـ كي تصل قاع فكركم .! ../


لاأحلل نقل أي حرف من حروفي
وتبت يد المرتزقة ::

http://www.otr2.com/vb/go.php?g=eol5aixrx0x


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:07 PM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Search Engine Optimization by vBSEO