شجرة الاعجاب4معجبون
  • 3 Post By لطيفة القحطاني
  • 1 Post By وطن

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 12-30-2014, 01:04 AM
لطيفة القحطاني
طرق مطر
لطيفة القحطاني غير متواجد حالياً
اوسمتي
النعم المجيد  العزف عالضوء  افانين ريشة  قداسة نون 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 345
 تاريخ التسجيل : Nov 2013
 فترة الأقامة : 1971 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2019 (04:15 PM)
 المشاركات : 1,288 [ + ]
 التقييم : 9986
 معدل التقييم : لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 01-05-2019 04:15 PM
43 من اصدارات القصص و الرواية 2014



و من يشبهها القصة ؟ تلك المستحوذة على جذب يُتبع ...
لنا مرور على ساحة الاصدار لهذا العام و هذا ليس على سبيل الحصر إنما لإلمام بسيط سوف نرى نتاجه مع اضافاتكم ...




اصدارات القصص الرواية 2014

"رقصة ميلاد "
تصدر قريباً المجموعة القصصية الثانية للدكتور أحمد مسعد تحت عنوان "رقصة ميلاد"، وذلك عن دار أكتب للنشر والتوزيع.
والمجموعة تقع في إحدى عشرة قصة قصيرة حاول الكاتب – فيما يُمكن أن يطلق عليه مجازاً فانتازيا العبث الواقعي – وعن طريق صنع عوالم لها أبعادها الزمانية، والمكانية، وقواعدها المستقلة التعبير عمّا تواجه النفس البشرية في المجتمع الذى نعيشه من صعوبات الوحدة والاغتراب والأحلام الضائعة بين ما هو مفروض حدوثه وما هو واقع مادى نحياه.
وقد صدرت لنفس الكاتب عن دار وعد 2011 المجموعة القصصية "فلسفة أموات".

من أجواء المجموعة:
"حيثما كنت لم يكن هناك مكان للبعد الزمنى، كنت أنا فقط، ظهرت أمامي أبعاد المكان الذى كنت فيه وبدأت رحلتي .. داخلي كان هناك صوت يحركني لأفعل .. جلست على المنصة الحجرية أثنيت ساقى تحتي .. كفاي يرقدان على فخذي وهما ينظران نحو السماء في ابتهال خاشع .. لم يكن هناك غيري لكنني لم أكن وحيداً.
***




اصدارات القصص الرواية 2014

"الرجوع للأمام "
عن دار سما للنشر، صدرت رواية للشاعر السعودي ياسر العتيق حملت عنوان "الرجوع للأمام"، وهي قصة واقعية لشاب سعودي متناقض، وقد تنوعت فيها الأحداث بأساليب أدبية متنوعة منها الشعر بنوعيه الفصيح والنبطي. والرواية متوفرة بجميع معارض الكتاب، ابتداءً من معرض البحرين.
***



اصدارات القصص الرواية 2014

" الحرب في بر مصر "
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، طبعة جديدة من رواية بعنوان "الحرب فى بر مصر" للكاتب يوسف القعيد.

كُتبت الرواية سنة 1978م ،وفيها نبوءة بكل ما جرى في بر مصر بعد ذلك وحتى الآن، وهى من أوائل روايات الأصوات في الرواية المصرية والعربية نشرت في مصر لأول مرة 1985م ، بعد سبع سنوات من مصادرتها، صدرت خلالها في عواصم عربية وتم ترجمتها إلى العديد من لغات العالم.

وقد حصلت هذه الرواية على المرتبة الرابعة ضمن أهم مائة رواية صدرت في القرن العشرين.

ومن أجواء الرواية : الحرب ما زالت مستمرة على مشارف أكتوبر، استدعى ابن العمدة الإقطاعي للتجنيد، ولأن الأطيان والنفوذ عادت، وأصبح الزمن زمانهم كجزء من تصفية ثورة 23 يوليو 1952م، أرسل العمدة ابن الخفير الفقير ليجند بدلاً من ابنه خلال حرب التحرير استشهد ابن الخفير باسم ابن العمدة، وصل جثمانه للضهرية، ونشأ صراع من الذى استشهد؟ ومن يستحق أوسمة وخيلاء النصر؟ ابن الفقراء صانع أكتوبر أم ابن الأغنياء الذين سرقوا النصر وحولوه لمكاسب مادية؟ ثم دخلوا في صراع مبكر بحثاً عن سلام منقوص مع الأعداء ،الذين ما زالوا أعداء، صاحبه انفتاح "سداح مداح" قضى على ثوابت مصر بمتغيرات هزيلة.
***



اصدارات القصص الرواية 2014

" وجوه و أقنعة "
يصدر خلال أيام عن مؤسسة إبداع للترجمة والنشر والتوزيع رواية "وجوه وأقنعة" للروائي القدير شريف شوقي، تلك الرواية التي تعتبر نقطة الانطلاق في التعاون الذي تم بين الأستاذ شريف شوقي وإبداع، وتدور أحداث الرواية حول مؤامرة متعددة الأطراف تسير في إطار بوليسي به مزيج من الحركة والإثارة والتشويق.

جدير بالذكر أن الروائي شريف شوقي سيشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2015 برواية "وجوه وأقنعة" ورواية من سلسلة المكتب رقم 19 صادرتين عن مؤسسة إبداع للترجمة والنشر والتوزيع.
***



اصدارات القصص الرواية 2014

"المقاهي الأدبية في باريس حكايات وتاريخ"
تحت عنوان "المقاهي الأدبية في باريس حكايات وتاريخ"، تأليف هدى الزين/ أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. أحمد مجاهد، أحدث إصدارتها.
وتميزت المدن الأوربية الكبرى مثل باريس ولندن وأمستردام وروما منذ عصر النهضة بظهور ما يسمى بالمقاهي الأدبية، وهذه الظاهرة شهدت انتشارا واسعا خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين وباتت هذه المقاهي المكان المفضل الذي يرتاده كبار الأدباء والشعراء والمفكرين والفنانين. فالمقهى الباريسي مثلا ليس مجرد مكان للجلسة واللقاء والحديث بل إنه أحد أبرز التعبيرات العبقرية في فرنسا، وتعد باريس مدينة المقاهي بلا منازع منها خرجت تيارات أدبية وفنية وفكرية واندلعت الانتفاضات والثورات. ولذلك تميزت بين عواصم العالم كعاصمة للثقافة العالمية.
وقد برز دور المقاهي أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين وبالأخص في أوروبا، إذ تحولت إلى مؤسسات ثقافية وسياسية وارستقراطية يجتمع فيها الأدباء والشعراء والسياسيون ونبلاء المجتمع مما جعل الاهتمام بتصميم المقهى وزخرفته ومقتنياته الفخمة أمرا ملحا لزبائنه حتى بدت في عصرنا الحالي متحفا تاريخيا ومقصدا سياحيا مميزا يسترشد به السياح ويتمتعون بزخارفه وتحفه ،وتعد باريس ،فيينا ،البندقية ، وبودابست من أشهر المدن التي احتضنت أرقى وأفخم المقاهي في العالم ولما يقدمونه من أفخر أنواع القهوة والحلويات وتحكى المؤلفة تاريخ ظهور هذه المقاهي في باريس وكيف اكتشف الفرنسيون مذاق القهوة ، واشهر المقاهي في الحى اللاتيني وحى الرسامين، والمقاهي المسرحية والفلسفية والسياسية ، ذاكرة شهادات وذكريات المثقفين العرب في المقاهي الأدبية. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الصور لتلك المقاهي وأشهر روادها.



اصدارات القصص الرواية 2014

" 7 ألوان "
صدر حديثاً عن دار كيان للنشر والتوزيع مجموعة قصصية جديدة للأديبة سارة المغازي بعنوان "7 ألوان"، صمم الغلاف: الفنان عبد الرحمن الصواف.. الكتاب حكايات تطوف ما بين عوالم الواقع والفانتازيا.. أكثر ما يميزها هو المغزى.. كل قصة تسترسل في الحكي وتتشعب بالقارئ في طرق مختلفة وأنت لا تدرى إلى أين تريد الذهاب بك .. لكنك حينما تصل للنهاية ستجد (فكرة) تنتظر طوال الوقت وما كل تلك الطرق والتفاصيل إلا وسائل لتمكينها في نفسك ... ستشعر بذلك كثيرا في قصص مثل (كأس الجارية) و (سباق الابجدية) و(الملحمة).
كما أنها تطرق باب الخيال من آن لأخر كي تستعين بغرابته ومتعته في تجسيد الفكرة كقصص (الجميلتان) و(حبيبة القمر) و(البحيرة السوداء) .. لكنك طوال الوقت ستشعر أن هنالك خيطا رفيعا من الألوان ينساب بين القصص ويترك اثرا او كلمة او مشهد صغيرا كي يتسلل بداخلك ويلون معك ذلك العالم الذي ترسمه من كلمات سوداء باهتة بقوة خيالك.
والكاتبة سارة المغازي ... أديبة مصرية تعمل في مجال هندسة البرمجيات... صدر لها أول مجموعة قصصية (ألبوم صور) عام 2013... ويعتبر (7 ألوان) ثاني أعمالها الأدبية المنشورة.



اصدارات القصص الرواية 2014

" طبيبة ولكن "
صدر حديثاً عن دار القلادة العربية أحدث المجموعات القصصية للروائي أيمن شوقي، ويضم الكتاب 13 قصة ووضع القصة الرئيسية في نهاية المجموعة ليختتم بها ما يجري في مهنة الطب التي كانت مهنة الملائكة والتى انقلبت إلى مهنة الشياطين في هذا الواقع المرير.
وتتميز المجموعة بقصص غاية في الجرأة مثل الجسد، صديقة الحرمان، وطرق المؤلف عالم الجن في قصة تعود احداثها إلى وقائع حقيقية عاش بعضها بنفسه في قصة فتاتين من نار.
ويذكر للمؤلف ان لديه عدة اصدارات سابقة من المجموعات القصصية كالطبشورة، وعدد من الروايات نذكر منها أنثى من الكورنيش وأيضاً اعدام قاضي.




اصدارات القصص الرواية 2014

" في الهنا"
عن دار بلاتينيوم بوك للنشر صدرت مؤخراً رواية "في الهُنا" للكاتب طالب الرفاعي. وقد جاء اختيار الرفاعي لرائدة دور النشر الشبابية في الكويت والخليج لانتشارها المميز واحتلالها للصدارة بين جمهور الشباب في منطقة الخليج.
وتناقش الرواية الواقعية معضلة الطائفية في مجتمعاتنا وأثرها على بطلي العمل "كوثر ومشاري"، فضلاً عن مجموعة من القضايا المصاغة في حبكة مشوقة.
ويتوقع صدور الرواية قريباً مع بداية موسم معارض الكتب. والرفاعي هو أحد أهم الأدباء في الكويت والعالم العربي، وقد صدرت له عشرات الإصدارات المنوعة بين الرواية والقصة والفنون الأدبية الأخرى ترجم العديد منها إلى لغات أخرى، كما أنه يدرّس مادة الكتابة الإبداعية في الجامعة الأمريكية في الكويت.



اصدارات القصص الرواية 2014

" جميلة "
صدرت دار الساقي بلبنان رواية جديدة للروائي جنكيز إيتماتوف بعنوان "جميلة ".
وجنكيز إيتماتوف كاتب روسي وقرغيزي. من أشهر أعماله "النطع"، "يطول اليوم أكثر من قرن" و"وداعاً يا غوليساري".
وترجمت أعماله إلى أكثر من مئة لغة.ونال الكاتب جوائز عديدة من بينها «وسام لينين».
ويرسم إيتماتوف لوحة آسرة للحب في زمن الحرب عن "أجمل قصة حب في العالم لويس أرغون "في قريةٍ نائية في سهوب كازاخستان.

ومن أجواء الرواية

"بينما يقاتل زوجها بعيداً على الجبهة، تمضي جميلة أيامها في نقل أكياس الحنطة من البَيْدَر إلى محطّة القطار في قريتها الصغيرة في القوقاز، مع سعيد، شقيق زوجها الأصغر، ودانيار، الوافد الجديد إلى القرية، بعدما أُصيب في أرض المعركة.

يراقب سعيد جميلة، المرحة والمفعمة بالحيوية، ودانيار الحزين المحبّ للعزلة، وما يجري بينهما من إعجابٍ متبادل. وفي الممر الجبلي الذي يقطعه الثلاثة يومياً، بعرباتهم المحمّلة بالحنطة، وعلى وقع الغناء الشجي الذي ينشده دانيار للوطن والأرض والجبال، سرعان ما تقع جميلة في حب دانيار، فتهرب معه قبل عودة زوجها، ليدرك الفتى الغضّ سيّد حقيقة الحب وجوهر السعادة..."




اصدارات القصص الرواية 2014

" دموع قطر الندى "
صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. أحمد مجاهد، فى سلسلة "إشراقات جديدة" المجموعة القصصية "دموع قطر الندى" تأليف منى منصور، وهى المجموعة القصصية الأولى للكاتبة وتبدو فيها بوادر نضج مبكر للتجربة.
السمة الغالبة على قصص المجموعة هى القصة القصيرة جدًا، وإن كانت المجموعة تتضمن نسق القص القصير المعتاد والمألوف فى المشهد القصصى المعاصر، حيث تتكون نصوص هذه المجموعة من خمس قصص قصيرة تقليدية، وعشر قصص قصيرة، وثمان وعشرين قصة قصيرة جدًا، لذا كان القص القصير جداً بكثافته وومضاته ورمزياته هو السمة الغالبة على نصوص المجموعة.
ومن قصص المجموعة "الميزان، الظل، أحلام يقظة، نبات متسلق، الورقة الأخيرة، قفص الحريم، عند أرجوحة القمر، الوتد، وهمسة"، وغيرها.





اصدارات القصص الرواية 2014

" مازلتُ أكتب ... و أمحو "
عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وبالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صدرت المجموعة القصصية الجديدة للأديبة الإماراتية باسمة يونس (ما زلت أكتب.. وأمحو)، تقع في 110 صفحات، وبغلاف من تصميم الفنان علي الجاك.
وما يلفت الانتباه في المجموعة التصنيف الذي خضعت له النصوص، فعلى صفحة الغلاف وردت العبارة (قصص قصيرة، قصيرة جداً، قصيرة جداً جداً)، فتحت مسمى (قصص قصيرة) كان ثمة 9 نصوص، و(قصص قصيرة جداً) كان ثمة 34 نصاً، فيما جاء تحت مسمى (قصص قصيرة جداً جداً) 51 نصاً.
وحول هذا الموضوع قالت الكاتبة في تصريح خاص إنها أرادت أن تعبّر عن المراحل التي مرت بها تجربتها في الكتابة بدءاً من النص الطويل وصولاً إلى المرحلة التي تسعى فيها إلى إيصال الفكرة بشكل أسرع وأكثر تكثيفاً، كما أن المجموعة في مجملها تمثل تجربتها من ناحية أخرى فهي تجربة كتابة ومحو مستمرين.
من أجواء المجموعة هذا النص بعنوان (بوابة منسية):
انتهى البناؤون من بناء بيته بدون بوابة
فسألهم كيف تبنون بيتاً من غير بوابة؟
أجابه رئيس العمال: لقد طلبت منا فتح عشرات النوافذ، ونحن نعلم بأنك لا تحب
الدخول من الأبواب!



اصدارات القصص الرواية 2014

" الطريق إلى المشنقة "
صدرت عن دار الشؤون الثقافية العامة احدى دوائر وزارة الثقافة رواية (الطريق الى المشنقة) للكاتب محمد شاكر السبع كتبها في مدينة موتتريال في كندا عام 2009 وتم نشرها ضمن منشورات بغداد عاصمة الثقافة العربية2013.
تدور احداث الرواية حول رجل يدعى يوسف الباججي قام بشتم الزعيم عبد الكريم قاسم وتلك الشتيمة جرجرت به من سجن الى سجن ومن غرفة توقيف الى غرفة توقيف ومن مدينة الى مدينة طوال اكثر من 25 عام.
رحلة طويلة وملمة جدا امضى فيها اجمل سنوات شبابه في ردهات السجون القذرة بين مجاميع كبيرة من اللصوص والقتلة وامضى الكثير من السنين في غرفة صغيرة من قسم الاحكام الثقيلة بمشاركة ثلاثة من عتاة القتلة الذين لم يتورعوا عن ذبح ابائهم من دون ان يرف لهم جفن.
تعايش معهم بسرعة وسهولة وعطفوا عليه حين عرفوا بجرمه ليقينهم بانه الطريق الى المشنقة لامحال ثم احبوه لسلوكه الهادىء وطيبته وبساطته وكرمه ، كما لم يخطر بباله انه سيزاول مهنته السابقة في السجن وهي مهنة بيع الباجة وهكذا توالت احداث الرواية.




اصدارات القصص الرواية 2014

" عشتها كما اشتهتني "
مع انطلاقة فعاليات معرض الكتاب الدولي بالجزائر بدورته التاسعة عشرة بدأ فعالياته وأنشطته وحفلات توقيع الكتاب ، حيث يلتقي الروائي واسيني الأعرج بقرائه و محبيه من زوار المعرض ، طوال يوم السبت 8 نوفمبر في أول حفل توقيع لروايته السيرية "سيرة المنتهى، عشتها كما اشتهتني"، في جناح منشورات بغدادي.


باب الاِضافات مفتوح ...






lk hw]hvhj hgrww , hgv,hdm 2014 hgv,hdm hgrww





رد مع اقتباس
غير مقروء 12-30-2014, 09:17 AM   #2
وطن
حرفٌ فقَد ظِله


الصورة الرمزية وطن
وطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 175
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 07-19-2018 (10:54 AM)
 المشاركات : 2,088 [ + ]
 التقييم :  10924
 الدولهـ
Palestine
لوني المفضل : Cadetblue
التدوينات: 4
آخر تواجد: 07-19-2018 10:54 AM
افتراضي رد: من اصدارات القصص و الرواية 2014







عن الدار العربية للعلوم، بيروت ودار مكتبة كل شىء، فلسطين 3/11/2014


صدرت رواية "شرفة الفردوس" للشاعر والروائى إبراهيم نصر الله، حيث سيبدأ توزيعها عربيا فى حفل التوقيع الذى يقام فى معرض بيروت الدولى للكتاب مساء الثالث من كانون الأول، ديسمبر، فى جناح الدار العربية للعلوم.
كما يقوم نصر الله بتقديم محاضرة فى الثانى من ديسمبر بدعوة من الجامعة الأمريكية فى بيروت بعنوان: سرديات الأمل- فلسطين فى الأدب، حيث يتحدث عن تجربته الأدبية وأثر الأدب، ويوقع عددا من كتبه الصادرة بالإنجليزية.
تقع رواية "شرفة الفردوس" فى 170 صفحة، وهى الخامسة ضمن مشروعه الروائى "الشرفات"، وتتحرك الرواية فى مدى رحب متعدّد الدلالات، فى أجواء إنسانية متشابكة ومحيّرة.
يقول الناشر فى تقديمه لها: إذا كان التطوّر وارتياد مناطق جديدة فى الفن وفى الروح الإنسانية وفى ما يؤرقنا من أسئلة كبرى، هى جوهر الكتابة وشاغلها، فإن هذه الرواية النوعية تحقق ذلك بالكثافة والبصيرة فى آن.
طبقات كثيرة تجعل من تعدد قراءات هذه الشرفة مساحة واسعة لقارئ نوعى كى يُطل على العالم وعلى نفسه من خلال الصراع الذى تخوضه شخصيات هذا العمل، القليلة، لكى تحقق وجودها ومعنى هذا الوجود داخل النص وخارجه أيضا! لأن كل عمل يساعدنا على اكتشاف أنفسنا سيساعدنا على اكتشاف العالم أيضا.
وتأتى هذه الرواية لتؤكد القدرة الخلاقة على تقديم اقتراحات فنية وفكرية وجمالية عميقة، وعلى ارتياد آفاق أبعد فى كل مرة يقدم فيها نصر الله واحدا من أعماله الجديدة. إنها رواية عن السّلطة.. الخُنوع والتمرُّد.






 
الأوتار الأدبيةمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:38 AM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Search Engine Optimization by vBSEO