شجرة الاعجاب1معجبون
  • 1 Post By لطيفة القحطاني

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 12-30-2014, 01:24 AM
لطيفة القحطاني
طرق مطر
لطيفة القحطاني غير متواجد حالياً
اوسمتي
النعم المجيد  العزف عالضوء  افانين ريشة  قداسة نون 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 345
 تاريخ التسجيل : Nov 2013
 فترة الأقامة : 1971 يوم
 أخر زيارة : 01-05-2019 (04:15 PM)
 المشاركات : 1,288 [ + ]
 التقييم : 9986
 معدل التقييم : لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة لطيفة القحطاني لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 01-05-2019 04:15 PM
43 من الاصدارات النقدية لـ عام 2014



الاصدارات النقدية 2014

" قراءة السرد النسوي "
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، كتاب بعنوان قراءة السرد النسوي للدكتور محمد عبد المطلب.
وفي هذا الكتاب يبدأ الكاتب بتحليل السرد النسوى وكشف أبعاده اللغوية والفنية والثقافية، ثم قدم الإجراءات الإنتاجية للسرد النسوى وتقنياته التي استخلصها من النصوص المقروءة، حيث ينقسم الكتاب إلى قسمين القسم الأول هو قراءة السرد، والقراءة هنا تعتمد على مستويين أساسيين هما القراءة الجمالية، والمستوى الثقافي.
أما السرد فيحصر القراءة في سياقها المعرفي بمعنى أن لكل جنس أدبي قراءته النابعة من خصوصيته.
كما يتناول الكاتب المنتجات السردية من خلال نماذج لنوال مصطفى وأمينة زيدان، وصفاء عبد المنعم وغيرهن. ويتحدث أيضاً في هذا القسم عن تقنيات السرد النسوى.
أما القسم الثانى فقدم من خلاله سبع قراءات موسعة لسبعة نصوص نسوية منها مفارقات سلوى بكر في شعور الأسلاف، طقوس الثقافة فى نقرات الظباء لميرال الطحاوي، المنتج الأنثوى في متاهة مريم لمنصورة عز الدين، أعمدة الثقافة فى لهو الأبالسة لسهير المصادفة، عزة رشاد فى ذاكرة التيه، وغيرها من النصوص النسوية السردية.





الاصدارات النقدية 2014

(إشكاليات العربية وقضايا التعريب في جامعة الكويت...آراء طلاب جامعة الكويت ومواقفهم)
أصدر مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت كتابا جديدا ضمن سلسلة الإصدارات الخاصة حمل عنوان (إشكاليات العربية وقضايا التعريب في جامعة الكويت...آراء طلاب جامعة الكويت ومواقفهم).
وقال المركز في بيان صحافي اليوم إن الكتاب الذي أعده الأستاذ في كلية التربية بجامعة الكويت الدكتور علي وطفة تناول مختلف الاشكاليات والتحديات التي تواجه اللغة العربية والتعريب الجامعي في جامعة الكويت.
وقدم الكتاب نتائج دراسة اعتمدت على استبانة بحثية محكمة طبقت عينة قوامها 952 طالبا وطالبة من طلبة كليات جامعة الكويت وتجاوبت مع نسق من الأسئلة والفرضيات التي تتعلق بمواقف الطلبة من قضايا التعريب واللغة العربية لاسيما مدى انتشار العامية ومدى هيمنة اللغة الإنجليزية في الجامعة.
وعنيت الدراسة أيضا بمدى إدراك الطلبة للعلاقة بين اللغة والهوية ومواقفهم من مسألة تعريب التعليم الجامعي ورأيهم في الجهود التي تبذلها الجامعة في مجال التعريب وتمكين العربية.
وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج المهمة التي تتعلق بتراجع اللغة العربية وانحسارها ومن أهمها هيمنة اللغة العامية على الفصحى في مستوى التدريس والفعاليات الأكاديمية في جامعة الكويت والحضور المكثف للغة الانجليزية وهيمنتها في الجامعة.
وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك ضعفا لدى الطلبة في مستوى تحصيل اللغة العربية وشعورا واضحا فيما بينهم بصعوبتها اضافة الى ضعف وتيرة التعريب في كليات جامعة الكويت.




الاصدارات النقدية 2014

"المسرح السعودي المعاصر.. موضوعاته واتجاهاته.. دراسة فنية"
أصدر نادي الإحساء الأدبي كتاباً جديداً تحت عنوان "المسرح السعودي المعاصر.. موضوعاته واتجاهاته.. دراسة فنية" لمؤلفته الدكتورة لطيفة بنت عائض البقمي، أستاذ الأدب والنقد بجامعة الطائف.
وقد قدمت مؤلفة الكتاب الشكر للنادي لاهتمامه بطباعة الكتب التي تعني بالحركة الثقافية والأدبية بالمملكة العربية السعودية.
ويدور محور الكتاب حول المسرح السعودي المعاصر، حيث يُقدم عنه دراسة موضوعية تُناقش أهم تفاصيله وجوانبه، الأمر الذي يجعله أول كتاب يأخذ على عاتقه التدخل في اتجاهات المسرح السعودي وموضوعاته وأهدافه وتوجهاته.



الاصدارات النقدية 2014

" لسان العرب "
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجلد الأول من “لسان العرب” للإمام العلامة أبى الفضل جمال الدين محمد بن مكرم ابن منظور الأفريقي المصري.
يعد "لسان العرب" لابن منظور (ت 711 هجرية) واحدا من أهم المعاجم العربية، إن لم يكن أهمها على الإطلاق، اعتمد ابن منظور في كتابته للمعجم على خمسة مصادر مهمة وهي تهذيب اللغة للأزهري، والمحكم لابن سيده، والصحاح للجوهري، والجمهرة لابن دريد، والنهاية في غريب الحديث والآثار ولهذا ما أن فرغ من كتابته وهو متداول بين الناس إلى يومنا هذا.
فقد جمع فيه ابن منظور من المادة اللغوية والأدبية والدينية ما لم يفعله سابق ولا لاحق حتى الآن. فقد جمع اللسان ثمانين ألف مادة وبذلك صار من المطولات الموسوعية وصار مصدرا مهما من مصادر الشواهد الشعرية والقراءات القرآنية فضلا عن مهمته الرئيسة في كونه معجما لغويا.
وقد هدف إلى ثلاثة أهداف أولا جمع اللغة، وثانيا الترتيب الداخلي للمواد اللغوية، وثالثا التصحيح. وتميز لسان العرب باستقصاء الصيغ والمعاني واتساع المواد وسهولة ترتيب الأبواب والفصول والانتظام الداخلي للمواد إلى حد ما والإكثار من الشواهد من القرآن الكريم والحديث الشريف والشعر الفصيح وإطالة الشواهد الشعرية أحيانا وكثرة الأحكام والتفسيرات النحوية والصرفية والعناية بالمترادفات.



الاصدارات النقدية 2014

« النظرية الثقافية والثقافة الشعبية »
أصدر مشروع «كلمة» للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ترجمة كتاب « النظرية الثقافية والثقافة الشعبية » للكاتب البريطاني جون ستوري. وقد قام بترجمة الكتاب د. صالح خليل أبو إصبع ود. فاروق منصور من الأردن.
يقدّم كتاب "النظرية الثقافية والثقافة الشعبية" مدخلاً واضحاً ومتماسكاً للنظرية الثقافية ومصدراً شاملاً لفهم مناهج الدراسات الثقافية والثقافة الشعبية، مثل المذهب الثقافي، والماركسية التقليدية، ومدرسة فرانكفورت، والمذهب التوسيري، ونظرية الهيمنة، والدراسات الثقافية والتحليل النفسي بمناهجه المختلفة (التحليل النفسي الفرويدي/ التحليل النفسي السينمائي/ التحليل النفسي اللاكاني)، والبنيوية، وما بعد البنيوية، والجندر، والجنسانية، والعرق، والعنصرية، والتمثيل، وما بعد الحداثة، والدراسات الثقافية ما بعد الماركسية. وفيه يبحث الكاتب الأسس لاستيعاب كيفية نشوء الثقافة والتحكّم فيه، ويسلّط الضوء على مختلف النماذج المستخدمة في تحليلها.
والكتاب مصدر مهم وشامل لدراسة الثقافة الشعبية ومجموعة واسعة من النظريات الثقافية. وهو يوفر مرجعاً أساسياً للمهتمين بالدراسات الثقافية والثقافة الشعبية ولطلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا للدراسات الثقافية، ودراسات وسائل الإعلام، ودراسات الاتصال، وعلم اجتماع الثقافة، والثقافة الشعبية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.




الاصدارات النقدية 2014

"شؤون أدبية "
عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات صدر العدد الجديد من فصلية (شؤون أدبية) والذي يحمل الرقم (67)، وتضمنت مجموعة من المواد المتنوعة في حقول الشعر والقصة والسيرة والدراسة النقدية والتشكيل، إضافة إلى ملف خصصته المجلة للشاعر الفلسطيني الراحل سميح القاسم.
وقد جاء في الافتتاحية التي كتبها عبد الإله عبد القادر مدير التحرير أن الملف لا يأتي تأبيناً للراحل، فالمبدع لا يموت، لكنها محاولة لإلقاء الضوء مجدداً على إبداعه وإنجازاته.
وقد شارك في الملف الذي حمل عنوان (رحيل هاملت الفلسطيني) كل من إيمان القاسم سليمان ابنة شقيق الراحل، ود. حسن مدن، ويوسف أبو لوز، وعبده وازن، وعطاء الله مهاجراني، ود. شهاب غانم، وعبد الله محمد السبب، ود. جمال أسدي، وسامح كعوش، ومحمد علي شمس الدين، وهالة مراد، ود. محمد شاهين، ود. عبد العزيز المقالح، وعبد الإله عبد القادر، إضافة إلى بيانات النعي التي أصدرها كل من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، والاتحاد العام للكتاب العرب الفلسطينيين، كما تضمن نص برقية التعزية التي وجهها الشاعر حبيب الصايغ رئيس
مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إلى اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وختمت المجلة ملفها بقصيدة (تعالي لنرسم معاً قوس قزح) للشاعر الراحل.
وفي باب (شعر) نشرت المجلة نصوصاً لسعيد القبيسي، وياسر الأطرش، وأحمد تمساح، وإلياس بليح، وفتحي عبد السميع، ود. عبد الحكيم الزبيدي.
وفي باب (قصص) نشرت المجلة لكل من عبد الله محمد السبب، وزين عبد الهادي، وفاطمة عبد الله، ومحمد المزيني.
كما نشرت قصائد من طاغور ترجمها زكريا أحمد عيد.
وفي السيرة الشعرية كتب حسن النجار نصاً بعنوان (سياج الشعر ـ سجية الشاعر).
أما الدراسات فكانت للدكتور صبري مسلم (قراءة نقدية في كتاب "النبرة الشعرية في القصيدة المطلقة العربية للدكتور دريد يحيى الخواجة")، وأيمن يوسف عليان (السرد القصصي عند القاصة هدى جولاني)، وفرج مجاهد عبد الوهاب (الغربان لا تختفي أبداً).
وفي باب (التشكيل) كتب إحسان الخطيب عن (الفنان أحمد الأنصاري المسكون بجمال المكان)، في حين كانت المختارات لوحات للفنانين محمود الرمحي، ومحمد فهمي، وخولة درويش، ونجاة مكي.
وتحت عنوان (بؤس المؤلف) كتبت فاطمة المزروعي في زاوية (مدار).
يشار إلى أن هيئة تحرير المجلة تتكون من حمدة خميس رئيساً للتحرير، وعبد الله السبب نائباً لرئيس التحرير، وعبد الإله عبد القادر مديراُ للتحرير، ويوسف أبو لوز وناصر جبران عضوين في الهيئة، ووليد الزيادي مشرفاً فنياً.





الاصدارات النقدية 2014

" طلائع كتّاب القصة الكويتية "
صدر عن دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع كتاب (طلائع كتّاب القصة الكويتية) لكاتبتيه شيماء جنيدي محمد وفيبي فايز حبيب، وهو كتاب يضم بين دفتيه البحثين الفائزين في مسابقة د.سعاد الصباح للإبداع الأدبي والفكري 2011-2012، حيث يغطيان جانباً مهماً تفتقر إليه زوايا المكتبة الكويتية في هذا المجال، ويبحث الإصدار في تجارب رواد القصة الكويتية، ويتتبع ملامح تطور تجربة القص لدى الكتاب والكاتبات في الكويت والقضايا التي تم تناولها منذ البدايات وحتى الوقت الحالي.
وقد قدّمت الدكتورة سعاد الصباح للكتاب –كعادتها في الأبحاث الفائزة بالمسابقة- بمقدمة موجزة أكدت فيها أن مسابقتها موجهة للمبدعين العرب من جيل الشباب منذ ما يقارب ربع قرن، في الوقت الذي تكاد تغلق فيه أبواب النشر أمام مواهب الإبداع العربي.




الاصدارات النقدية 2014

اصدارات في خدمة اللغة العربية ...
صدر عن مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية عدد من المطبوعات والكتب العلمية التي تتضمن الأبحاث العلمية التي يتولى المركز طباعتها ونشرها من خلال برنامج النشر العلمي.

ومن الكتب التي صدرت ضمن مسار (برنامج المحاضرات): العربية بين الاستقرار والتطور لمؤلفه أ.د. عبد القادر المهيري، ومستقبل اللغة العربية لمؤلفه أ.د. أحمد الضبيب، واللغة والتنمية المستدامة لمؤلفه أ.د. محمد مراياتي، والسياسة اللغوية والتخطيط: مسار ونماذج لمؤلفه أ.د. عبدالقادر الفهري.

كما صدر كتاب يجمع الأوراق العلمية للمشاركين في الحلقة النقاشية (اللغة العربية والإعلان) وكتاب من ثلاثة أجزاء للأوراق العلمية المشاركة في (الملتقى التنسيقي للمؤسسات والجامعات المعنية باللغة العربية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) الذي نظمه المركز في العام المنصرم.

كما أصدر المركز كتابا مصورا عن (معرض الخط العربي) الذي نظمه المركز خلال فعالية (شهر اللغة العربية) في جمهورية الصين الشعبية.




الاصدارات النقدية 2014

" القص في هذا الزمن "
صدر عن الدار المصرية اللبنانية كتاب "القص في هذا الزمان" تأليف وزير الثقافة المصري الدكتور جابر عصفور. ويقع الإصدار في 408 صفحة من القطع المتوسط بغلاف من تصميم الفنان عمرو الكفراوي.
ويشتمل الكتاب على دراسة لفنون السرد المعاصر، وقد بنى عصفور الكتاب بناءً على اقتباسات دالة من كتاب «نظرية الأدب» للناقد جوناثان كوللر.
ويضم الكتاب جزأين، أما الأول فقد عالج فيه عصفور عددا من القضايا الإشكالية المتعلقة بنشأة الرواية العربية، وموضوعاتها التي ارتبطت بها، والتاني ناقش جانبا من الدراسات المتصلة والقراءات النقدية التطبيقية التي قدمها عصفور لعدد من أبرز النصوص والروايات العربية التأسيسية.



الاصدارات النقدية 2014

" قراءات في فكر خلدون النقيب "
صدر حديثاً عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية كتاب جديد بعنوان "قراءات في فكر خلدون النقيب" وهو نتاج ندوة نظمتها المؤسسة منتصف نوفمبر 2012 وساهم فيها كل من (باقر النجار ، جابر عصفور ، حسن مدن ، شملان يوسف العيسى ، صالح هويدي ، علي أسعد وطفة ، علي الزعبي ، فاضل ثامر ، فيصل دراج ، محمد الرميحي.
وقد حمل الكتاب العناوين التالية : الفكر التربوي في سوسيولوجيا النقيب ، عقب آخيل وسؤال التخلف الاجتماعي العربي ، محطات فاصلة في حياة خلدون النقيب ، كيف أستشرف المستقبل الذي بات حاضراً ،خلدون النقيب و المساهمة في العلوم الاجتماعية ، الاستبداد ودلالة الفساد في "الدولة التسلطية" ، السياقات الاجتماعية و الثقافية المشكلة للمثقف ، قراءات في الفكر الاجتماعي لخلدون النقيب.

وكان المفكر الكويتي الراحل خلدون النقيب (1941 ـ 2011) ساهم مساهمة كبيرة في الثقافة العربية المعاصرة وكان من ألمع المفكرين العرب في مجال الاجتماع ،وألهم بكتاباته في الفكر الاجتماعي والسياسي الكثير من الباحثين و المثقفين ، وشكل التراث الفكري والعلمي الكبير للنقيب موضوعاً هاماُ جديراً بالتحليل.
الكتاب الذي جاء بـ 424 صفحة يحمل الرقم 16 من سلسلة الندوات التي تنظمها المؤسسة و التي دأبت على طباعتها وتوثيقها خدمة للباحثين والمهتمين ، وكانت العويس قد نظمت العديد من الندوات داخل و خارج الامارات وعملت على طباعتها و توفيرها لمن يرغب في الاستفادة منها ، فضلاً عما تقدمه تلك الندوات من خدمة للمكتبة العربية التي تفتقد لهذه النوعية من الكتب التوثيقية.




الاصدارات النقدية 2014

" الأدب الاندلسي في الدراسات الاستشراقية البريطانية "
أصدرت دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة كتاب "الأدب الأندلسي في الدراسات الاستشراقيّة البريطانية" لرشأ عبد الله الخطيب.

يقف الكتاب على اهتمام المستشرقين والباحثين في بريطانيا بالأدب الأندلسي، وحاول بيان ذلك الإهتمام ومظاهره، وتفسيره في ضوء خصائص المدرسة البريطانية، وفي ضوء ميدان الدراسات الأندلسية والعناية بها في أوربا. إن المدرسة البريطانية هي جزء من النظرية الغربية العامة تجاه الأندلس، تتفق معها في أشياء، وقد تفترق في أخرى، بيد أن الملاحظة التي تميز بها عمل المستشرقين والباحثين في بريطانيا في مجال الدراسات الأندلسية عامة هي أن عملهم في ذلك الجانب كان محاولة لإثبات حضور بريطانيا في هذا المجال من الدراسات، والبحوث الشرقية، وخاصة دراسة الأدب الأندلسي والذي حظي بالكثير من الاهتمام من المدارس الأوربية كالإسبانية والفرنسية.





الاصدارات النقدية 2014

" شجر الحرف و أغصان الكتابة "
ضمن السلسلة التكريمية من اصدارات الاتحاد العام للادباء والكتاب في نينوى ، يصدر قريبا (شجر الحرف وأغصان الكتابة، قراءات في شعر معد الجبوري) بمشاركة سبعة كتاب وباحثين من العراق وخارجه، رتبت بحوثهم حسب التسلسل الابجدي للكاتب على صفحات الكتاب الذي جاء بـ(172 ص) من القطع المتوسط..

ويشارك في الكتاب

1. أ. أنور عبدالعزيز

2. أ. د. بشرى البستاني

3. د. جاسم خلف الياس

4. د. جاسم محمد جاسم

5. أ. د. محمد جواد البدراني

6. د. هلا الحلبي

7. د يوسف نوفل




الاصدارات النقدية 2014

" هيستيريا الافتراض "
حول تأثير شبكات التواصل على النخب الثقافية في المملكة، وعلى بنية النص الإبداعي نفسه، واقتحام خطوط التماس بين الجنسين، تطرح الشاعرة السعودية إشكالياتها في كتابها الجديد الذي صدر أخيراً عن «دار العين».
هل تحمل وسائل التواصل الاجتماعي رياح التغيير إلى الخليج؟ سؤال تطرحه هدى الدغفق في كتابها «هيستيريا الافتراض» (دار العين ــ القاهرة)، بعدما أطاح الفضاء الافتراضي الأسوار والأعراف الاجتماعية المقيّدة لحرية التعبير. ليس المقصود هنا رياح التغيير السياسي فحسب، بل بنية النص الإبداعي نفسه، نظراً إلى انتشار المواقع المتخصصة بالمدوّنات، وصولاً إلى الفايسبوك وتويتر بوصفهما المغناطيس الأكثر جذباً، أو كما يقول زكي الصدير في توصيف العالم الافتراضي «التويتر يمثل الشارع، والفيسبوك بمثابة البيت، وكلاهما بيت، لكن لا بأس من زيارة الشارع للتبضع والفرجة».
تطرح الشاعرة السعودية إشكاليات النص الافتراضي وتأثيره في توجّهات النخب الثقافية في المملكة عبر أسئلة تتعلّق بالتحوّلات التي طرأت على حياة مرتادي الشبكة كفسحة للتنفّس والنقاش وتبادل النصوص. لكن الهوس بالثقافة الرقمية لا يتوقّف عند حدود الكتابة، بل يتعداه إلى اقتحام خطوط التماس بين الجنسين، وتالياً هدم المسافة بينهما. وهذا ما أفرز بيئة افتراضية لجهة الإيقاع، وكتابة الومضة، وتمازج النصوص، تماشياً مع الإيقاع السريع لعصر العولمة «يتسع فيها المكان ويتوه فيها الزمن»، وفقاً لما تقوله إيمان يونس. لكن هذا العالم الشاسع خلق حالة من «الاغتراب الإلكتروني» على حساب التواصل الواقعي من جهة، وأطاح شروط النشر الورقية من جهة أخرى، بذريعة المغامرة والتجريب، ليظهر «كتّاب ولدوا في فضاء الإنترنت، بعيداً عن المشهد الثقافي التقليدي». هل هذا الهوس الرقمي أزاح النصوص المعترف بها فعلاً عن الواجهة ليقتحم الذائقة العمومية؟ وهل الإجابة عن سؤال «ماذا يخطر في بالك الآن؟» كفيل بإنجاز نص منافس؟ نظن أن المسألة تحتاج إلى قراءة أعمق وأكثر تركيزاً، وخصوصاً أن النص الإلكتروني قابل للمحو أكثر من قابليته للإقامة الطويلة.


باب الاِضافات مفتوح ...






lk hghw]hvhj hgkr]dm gJ uhl 2014 hw]hvhj




الأوتار الأدبيةمعجبون بهذا !.

رد مع اقتباس
غير مقروء 08-08-2017, 04:00 AM   #2
حنانْ ال شمريْ
:: عُنجهية نُون ::
تفاحة محرّمة:: مُتمرغة بالسكر../


الصورة الرمزية حنانْ ال شمريْ
حنانْ ال شمريْ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 07-13-2018 (08:26 AM)
 المشاركات : 8,102 [ + ]
 التقييم :  14345
 الدولهـ
Lebanon
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
تفاحة الجنة أنا
أعصرني نبيذا معتقا حلال ../
قدسيتي توجب القنوت ::
لوني المفضل : Aliceblue
التدوينات: 1
آخر تواجد: 07-13-2018 08:26 AM
افتراضي رد: من الاصدارات النقدية لـ عام 2014



توثيق رائع رغم مرور الزمن
احسنت ../


 
 توقيع : حنانْ ال شمريْ



حنانْ تفاحه محرمه
ل حواء كلهـ ن نون ول حنانْ نون مقدسه../
لِ الأوغاد :: أرتقوا قليلا فقامة مجدي
لاتنحنيـ كي تصل قاع فكركم .! ../


لاأحلل نقل أي حرف من حروفي
وتبت يد المرتزقة ::

http://www.otr2.com/vb/go.php?g=eol5aixrx0x


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:19 PM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Search Engine Optimization by vBSEO