العودة   أوتـار أدبيــة | OTR2 © > .•. ترنيمة وتر .•. > ♠ ..| ضجة وتـر .•

إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 01-28-2015, 12:28 AM
أحمد صالح
عابر سبيل
أحمد صالح غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 468
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 فترة الأقامة : 2004 يوم
 أخر زيارة : 06-05-2017 (07:21 AM)
 العمر : 48
 المشاركات : 962 [ + ]
 التقييم : 4414
 معدل التقييم : أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة أحمد صالح لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 06-05-2017 07:21 AM
5 برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



برنامج محبوب العرب ( Arab Idol ) هو الموسم الثالث له و الذي يحظى بالكثير من المتابعين و العشاق في الوطن العربي و العالم أجمع لكل من هو من أصل عربي أو يهتم بفن الغناء العربي . أتابعه من موسمه الأول و حتى الآن و صدقًا استمتع ببعض الأصوات فيه . و بعضها أجمع أغانيه في مكتبتي الخاصه نظرا لأنهم يعيدون تقديم أغانٍ ليس عندنا لها تسجيلات نقية كأغنيات أسمهان على سبيل المثال . فجميع أغانيها كانت من أفلام قديمة و يتداخل فيها صوت الممثلين و نقاءها ليس مثل هذه الأيام . و أقصد بكلامي مشتركة العام الماضي . ( فرح يوسف ) تلك الحنجرة التي تسحب الألباب لها . ( كانت هذه المقدمة ) و الآن أنتقل لنظرة خاصة جدا أراها في هذا البرنامج منذ بدايته . و لا أجد نظرتي هجوم على البرنامج أو هجوم على فئات بعينها و انما هي وجهة نظر طرأت على أفكاري أثناء المتابعه . .. تقبلوا تحياتي قبل القراءة ..

ملحوظة : قمت بكتابة هذا المقال يوم 6 ديسمبر 2014 في تمام الساعه الرابعة عصرا


- البرنامج مبني بناء كامل على المشاركة بالتصويت عن طريق الرسائل النصية أو المكالمات لرقم خاص . إذن هذا البرنامج مبني على المال و الاستثمار المالي بحجم ضخم جدا يتعدى المئة من الملايين من باب ادفع كي تستمتع أكثر و أكثر بمن تحب .

- الفائزة بالموسم الأول ( كارمن سليمان ) من مصر ثارت أقوال كثيرة عن أحقيتها باللقب و ما حدث من تدخلات للشركة الراعية في ذاك الوقت في فوزها نظرا لأنها كانت تود كسب الكثير و الكثير من وراء هذه الفائزة و توجيه الجائزة لها بعيدا عن منافستها المغربية ( دنيا بطمة ) لكن مهما كان فالجميع فاز و الجميع استمتع بما قدمته المتنافستان في هذا الموسم الذي جعل الجميع يتابع هذا البرنامج و ينتظره من جديد . و من جهة اقتصادية بحته . كسب الكثير من الرعاة الآخرين كي يتم التوازن في القوى المتدخلة في التصويت بالتوجيه و ربما بالضغط لصالح متسابق بعينه .

- الموسم الثاني ( 2012 ) الفائز ( محمد عساف ) من فلسطين قطاع غزة
بعد منافسه شرسه مع كل من فرح يوسف من سوريا و أحمد جمال من مصر فاز الصوت الأقوى بلقب محبوب العرب و بعيدا عن نظرية المؤامرة في ضرورة فوز منافس غير مصري في هذا الموسم بعدما حدث في العام السابق من شوائب تعلقت بفوز المنافسه المصرية لكن في النهاية فاز بها محمد عساف و تحول اللقب لفوز سياسي و حاولت بعض الفصائل نسبه لها حتى أن هناك من قال انه حمساوي قلبا و قالبا و قدم أدلته و هناك من نسبه لحركة فتح و قدم أدلته ( بدأت هناك بعض الإشارات السياسية ) حتى و إن كان مجرد برنامج غنائي لكن لابد من بعض الإيماءات الخاصه في مثل هذا الوقت و هنا أقول وجهة نظري و هي : فوز محمد عساف في هذا الموسم توازى مع وجود الرئيس المصري السابق محمد مرسي بعد عام واحد فقط لم نر فيه متسابق فلسطيني يصل للأدوار النهائية نظرا لضعف التصويت الخاص بهم و كذلك سوريا نظرا لبداية الأحداث فيها و ما تبعها من هجرة السوريين لأراضيهم و بحثهم عن أماكن معيشة جديده مما أثر على تواجد ممثل لهم في هذا البرنامج . و لا أغفل هنا عدم تواجد أي ممثل خليجي في المراحل المتقدمة في الموسم الأول نظرا لتسليط الضوء على بعض البرامج المشابهة الأخرى و الاهتمام بها أكثر . و أعود إلى فوز محمد عساف و دلالته التي أراها انتعاش الحالة الاقتصادية في هذا الوقت للشعب الفلسطيني و بداية استقرار للمهجرين السوريين في الوطن العربي و الذي يدل عليه قوة التصويت لكل من فرح يوسف السورية و محمد عساف الفلسطيني و منافستهم الشرسة لأحمد جمال المصري ( و لست هنا أشير لشخصنه خاصة نظرا لمصريتي التي أفخر بها )
لكني أشير إلى مؤشر اقتصادي بحت و هو كمية الأموال التي تم صرفها في هذا التصويت و إشاراته التي تدل على . انتعاش الحالة المادية في الأراضي المحتله سواء بالداخل أو الخارج و الوقوف بقوة لمساندة هذا الممثل لاسم فلسطين .
بداية الاستقرار للمهاجرين السوريين في الوطن العربي و العالم و الذي وضح في المساندة القويه لفرح يوسف و مساندتها بقوة ( و هي تستحق ) حتى وصولها للمنافسه في الأسبوع الأخير مع كل من عساف و جمال . و ظهور الفائض المادي الذي يدفعهم للمغامرة بصرف مبلغ كبير في التصويت لصالح ممثل الشعب السوري .
- إشارة لابد من توضيحها و هي المتسابقة بواز حسين من العراق ( كردستان العراق ) بداية ظهور اسم جديد في الوطن العربي و موطن جديد لم نكن نعرفه و هو وجود منطقة تحاول الاستقلال بذاتها و وضع نفسها على الخارطة العالمية و هي اقليم كردستان الذي يتم فيه الآن الكثير من المناوشات كي تصبح دولة مستقلة . و استمرار اقتران اسمها دوما بـ ( كردستان العراق ) أو ( كردستان ) حين الإشارة لها و بداية كتابة الاسم على الشاشات حتى يتم ترسيخ الاسم في الآذهان و توضيح استقلالية الاقليم قدر الامكان . و مدى قوته الاقتصادية التي تظهر في المساندة القوية لها حتى الوصول لأحسن 6 متسابقين من المتسابقين العشرين حتى أنها اطاحت بالمتسابق اللبناني ( البلد المضيف ) حين تواجدا معا في منطقة الخطر في حلقة من الحلقات .

الموسم الثالث : و نحن على مقربة الآن و اثناء كتابتي لهذه الكلمات لعرض حلقة النتائج في اسبوعه قبل الأخير و التي أتوقع فيها خروج أحد المتاسبقيْن ( محمد رشاد من مصر أو هيثم خلايلة من فلسطين ) بل و أن يكون اللقب من نصيب المتسابق السوري ( حازم شريف ) مجرد توقعات و الله أعلم .

و هنا أحاول أن أقرأ بعض المؤشرات الاقتصادية .
- استمرار وجود اسم كردستان العراق و إن كثر ذكر ( كردستان فقط ) هذا العام و عدم اقترانها بالعراق في بعض الأحيان و محاولة الترويج للغة الكردية و الغناء بها و فرضها على الساحة . و أيضا أشير إلى استمرار المساندة القوية جدا لاستمرار المتسابق الممثل لهذا الاقليم حتى أنه لم يقع في منطقة الخطر منذ بداية الموسم و حتى هذه اللحظة .
- الملاحظة الأخرى هي ( حازم شريف ) منافس شرس يدعمه جمهور قوي جدا داخل المسرح و خارجة و استمرارية وجود اسرته في المسرح منذ بداية التصفيات النهائية مما يدل على الدعم الكبير و تفاعل الجمهور بشدة مع أغانيه و صوته مما يدل على قاعدة شعبية كبيره له . حتى أني لاحظت وجود المتسابقة السورية الأخرى التي غادرت المنافسه في أسابيعها الأولى داخل المسرح دوما لمساندة حازم و التفاعل مع أغانيه و هذا يدل إلى حد كبير على مدى الاستقرار المادي الذي بدأ يظهر على الشعب السوري بعد أن قام بترتيب اموره داخل بلاد المهجر . و ظهور فائض مادي كبير يمكنهم من الدخول للمسرح ( حتى و إن كانوا مقيمين في لبنان ) و مثل هذا المسرح يحتاج لمال وفير حتى تحصل على تذكرة له . و اقتسام المسرح بين فلسطين و سوريا و كردستان العراق ( لاحظ تفاعل الجماهير و ستتأكد من ذلك أكثر )
هذا الاستقرار المادي الذي بدأ يظهر في قوة المنافسه التي تساند حازم شريف حتى أنه لم يقف في منطقة الخطر منذ انقاذه في الحلقات الأولى من البرنامج . يدل على مدى ما وصل اليه الشعب السوري في المهجر و الذي أتساءل ماذا سيكون وضعهم عقب حل المشكلة السورية عن قريب و مدى مساعدتهم في إعادة بناء دولتهم من جديد بعدما انتهت تقريبا بنيتها التحتية هل سيعودون من جديد و يساعدون أم أنهم قد أحسوا بالاستقرار أكثر داخل أماكن المهجر و التي يتمتعون فيها بالكثير من الميزات كلاجئين . و لا أغفل هنا بعض من يعانون على الحدود في معسكرات اللاجئين على حدود بعض الدول . لكن قوة التصويت و المنافسة تدل على مدى الاستقرار المادي الذي وصل إليه الكثير من اللاجئين السوريين في العالم و ليس العالم العربي فقط .

- استمرار الدعم الفلسطيني لمتسابقهم ( هيثم خلايله ) و إن كنت أحس أنه ليس بنفس القوة التي كانوا فيها العام السابق لكن مازال هناك مساندة قوية .
- استمرار انهيار المعدل الاقتصادي لمصر و الذي دل عليه خروج متسابقين اثنين مرة واحده معا
- علامة استفهام قوية أجدها في مساندة المتسابق الخليجي الوحيد ( ماجد المدني ) أكثر من عانى منطقة الخطر هذا الموسم . كيف لقوة اقتصادية عظمى في الوطن العربي كالسعودية أو الخليج أن تظهر عليه هذه الملامح الجديدة بعض الشيء عليّ . خروج ممثل الإمارات من الحلقات الأولى و استمرار معاناه المتسابق السعودي من منطقة الخطر في حلقات كثيرة . هل هو عدم اهتمام بهذا البرنامج أم أن الناحية التسويقيه للبرنامج في دول الخليج يشوبها بعض التقصير أم أن المتسابق نفسه لا يستحق الدعم بقوة حتى يحصل على اللقب . ( لا أعلم بالضبط )
- بداية ظهور علامات الاستقرار الاقتصادي في اليمن بعد الثورة رغم ما فيها من تناحرات و محاولات انفصاليه لكن ظهرت بدايات الاستقرار الاقتصادي و الذي ظهر بقوة حين وصل المتسابق اليمني للمنافسه ضمن أفضل 6 أصوات . و خروجه المفاجئ في الأسبوع الماضي .

أعود من جديد و أقول هذه مجرد وجهة نظر خاصة لا ألقي فيها بأي إيماءات أو إشارات خاصة لكن هي مجرد قراءة من زاوية محدوده جدا و هي نظرتي الخاصة .


أنتظر مداخلاتكم و آرائكم لنتبادل الحديث فمنكم نستقي الجديد .. مرحبا بكل حوار يهدف لتلاقي الأفكار و فضلا لا أمرا ( أرجو الابتعاد عن الجدال أو العنصرة أو الشخصنه في الحوار )
شاكرا لكم مقدما طيب قراءتك و جميل حرفكم المشارك .


تقديري و إعتزازي للجميع .. ( أحمد صالح )






fvkhl[ lpf,f hguvf ( vHd , k/vm lk .h,dm ohwm ) hgyvf fvkhl[ ohwm .h,dm




 توقيع : أحمد صالح

ما أعظم أن تكون غائبًا حاضر ... على أن تكون حاضرًا غائب

رد مع اقتباس
غير مقروء 01-28-2015, 01:42 AM   #2
ليالي الشمال الحزينة
عازف منفرد


الصورة الرمزية ليالي الشمال الحزينة
ليالي الشمال الحزينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 324
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 01-31-2019 (06:01 PM)
 المشاركات : 468 [ + ]
 التقييم :  2386
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 01-31-2019 06:01 PM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )




اصفق لك و بحرارة على هذه الرؤية العميقة
بصراحة هذا تحليل مبهر
و خصوصا ان هذا النوع من البرامج المفروض
الهدف منها اكتشاف المواهب وهذا ما نراه في الواجهة
إنما في الواقع هو تكتيك محكم لتحقيق ارباح خيالية

كأنها لعبة شطرنج مدروسة مسبقا
حتى قبل تجارب الاداء ... و يبقى تحريك قطع اللعبة
منوط بسياسة و اقتصاد الدول

اشكرك على هاته المرآة العاكسة
التي لا يمكن ان يرى من خلالها
الانسان العادي ... و هذا دليل على دهاء وفكر عاليين

مد من الود ... وتحية احترام لسموك


 
 توقيع : ليالي الشمال الحزينة



رد مع اقتباس
غير مقروء 01-28-2015, 05:22 AM   #3
ورقةحب
عازف منفرد


الصورة الرمزية ورقةحب
ورقةحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 224
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 07-28-2015 (05:05 AM)
 المشاركات : 6,458 [ + ]
 التقييم :  24977
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 07-28-2015 05:05 AM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



..
.
.
آهلآ أحمد بآشآ ..
صدقآ لستُ متآبعة للبرنآمج ..
ولكن شرحك ورأيك جعلنى آفهم طبيعة البرنآمج ..
وفهمت آن بعض الآصوآت يتم مسآندتهآ بتأثير سيآسى آو بمعنى أصح تعآطف سيآسي ..
آو آقتصآدى آو بسط نفوذ ..
أرى آن هذآ البرنآمج وتكلفته قد يطعم الكثير من فقرآء العرب والآمة الآسلآمية ..
قد يكون رأى مخآلف لكننيّ آشعر بحآجة الآخر آكثر من عرض أصوآت لآتغنى ولآ تسمن من جوع ..
.
.
وصدقآ سعدت عند فوز مجموعة أطفال من غزة فى برنامج آخر كآنوا يقومون بالعزف وشعرت آن فوزهم سيجلب لهم جزء من السعآدة ..
.
.
لكن فهمت أيضآ آن ظروف البلآد قد تتدخل فى فوز متسآبق عن الآخر ..
كل الآمنيآت للتوجه إلى حل مشكلآت بلآدنآ بــ برآمج أكثر هدفآ وتأثيرآ فى مجتمعآتنآ من حيث المضمون والنتآئج
.
.
ألف للطرحك


 
 توقيع : ورقةحب




عذراً ؛ رســـــــــــــــــــول الله إذ ليس فينا عــــمـــر ..



رد مع اقتباس
غير مقروء 02-05-2015, 11:45 PM   #4
أحمد صالح
عابر سبيل


الصورة الرمزية أحمد صالح
أحمد صالح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 468
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 48
 أخر زيارة : 06-05-2017 (07:21 AM)
 المشاركات : 962 [ + ]
 التقييم :  4414
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 06-05-2017 07:21 AM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليالي الشمال الحزينة مشاهدة المشاركة

اصفق لك و بحرارة على هذه الرؤية العميقة
بصراحة هذا تحليل مبهر
و خصوصا ان هذا النوع من البرامج المفروض
الهدف منها اكتشاف المواهب وهذا ما نراه في الواجهة
إنما في الواقع هو تكتيك محكم لتحقيق ارباح خيالية

كأنها لعبة شطرنج مدروسة مسبقا
حتى قبل تجارب الاداء ... و يبقى تحريك قطع اللعبة
منوط بسياسة و اقتصاد الدول

اشكرك على هاته المرآة العاكسة
التي لا يمكن ان يرى من خلالها
الانسان العادي ... و هذا دليل على دهاء وفكر عاليين

مد من الود ... وتحية احترام لسموك
الصديقة العزيزة : ليالي الشتاء الحزينة .
تحايا و تقدير ... ثم بعد ...
كما أشرتِ مشكورة أن هذا البرنامج الغرض المستباح له هو اكتشاف المواهب ... و هذا هو بيت القصيد في ظل ما تعانيه الدول العربية من تناحرات داخليه و اشكاليات الفقر و الجوع و الجهل . فيتم ارسال رساله مبطونه مفادها ( أغنية قديمة لسميرة سعيد اسمها .: كل دي اشاعات ) أحاول هنا جر الحديث بعيد عن التجهم في الحوار لكن هذا صدقا ما أحسسته
فمجموع ما يتم صرفه على البرنامج رقم يفوق الأصفار السبع و لربما أكثر . أليس هذا بداعي للعجب في ظل بلاد تعاني الفقر و الجوع و المشكلات الاقتصادية و الاجتماعية .
الحق أني أراه نوع من الجهالة و التبذير الزائد عن اللازم . إلى جانب محاولة اثباتات واهيه لقوة الاقتصاديات العربية و بخاصة بعض الدول التي قمت بالإشاره لها و التي كنت أقصدها تماما لأن تناحراتها هي الواضحة على الملأ و لا تخلو نشرة أخبار من خبر عن انفجار أو قصف أو تناحر سياسي ما بداخلها ... بل و الأدهى أن بعضها يسعى خلف البنك الدولي لاهثا حتى يقوم بمنحه منحة منه أو قرضا ماليا لتمويل بعض المشروعات بأرقام لا تتجاوز 10% من اجمالي ما صرفه نفس الشعب على التصويت !!
الناحية الأخرى : هي مدى تغلغل التقليد للغرب و اللهاث خلف هذه الأفكار المقلده و المستحدثه علينا من الغرب . و الحق أقول لكِ أني احاول جاهدا البحث عن الممول الرئيس لمثل هذه الأفكار و المستفيد منه و صاحب الحق الفكري في الترويج له في كافة انحاء العالم .. و إن كانت كل التقارير تشير إلى نقطة واحده فقط يستطيع المتحسس ببصيرته معرفتها بوضوح .

أنرتِ المكان و أشكرك للتفاعل المثمر و غدق الاطراء . تحياتي


 

رد مع اقتباس
غير مقروء 02-07-2015, 12:24 AM   #5
لطيفة القحطاني
طرق مطر


الصورة الرمزية لطيفة القحطاني
لطيفة القحطاني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 345
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-05-2019 (03:15 PM)
 المشاركات : 1,288 [ + ]
 التقييم :  9986
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 01-05-2019 03:15 PM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



سآتي بردي عليك يا أحمد شاكرة دعوتك العزيزة
حقا لا اتابع مثل هذه البرامج البته
قرأتُ تحليلك و وجهة نظرك التي تحمل ثقلا من التحليل الجيد
الأهتمام بالفن يا احمد للأسف أصبح الأهم
ربما لضجر الكثير من أوضاع تلفهم
فيولون جانبا من التسلية و الترويح و الترفية أهتمامهم !
ربما !


 

رد مع اقتباس
غير مقروء 02-08-2015, 01:07 AM   #6
الحسناء
عازف منفرد


الصورة الرمزية الحسناء
الحسناء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 228
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 10-19-2015 (03:45 AM)
 المشاركات : 1,702 [ + ]
 التقييم :  13114
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-19-2015 03:45 AM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )




لِي عوْدة بَعد قِراءَة متَأنِّيَة لِـ تقرِيرك ومقَالك بِخُصُوص ( Arab Idol )
وشُرًا على الدعْوة الراقِيَة أخِي أحمَد صَالَح


 

رد مع اقتباس
غير مقروء 02-08-2015, 04:22 AM   #7
منتصر عبد الله


الصورة الرمزية منتصر عبد الله
منتصر عبد الله متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (04:35 PM)
 المشاركات : 2,500 [ + ]
 التقييم :  17463
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: يوم أمس 04:35 PM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )




أنت محلل ماليّ محترف لـ عرب آيل للبكاء ، أحييّك على البُعد النظري بـ البرنامج وما يصبوا إليه إنحرافاً من أهداف حقيّقية ،
هناك تنقيط فضائي فعلاً تُصرف عليه المليارات دون انتباه !..
لكن السؤال هنا يطرح نفسه :
ما هو الجديد لدى العرب في هذه الأيام سوى افتتاح قنوات للأغاني ؟!..

نعود لـ لبّ القضيّة وما يشملها من إصلاحات كيّ تنجح :

أولاً وأخيراً ..
أعضاء لـ جنة التحكيم تحتاج إلى فلترة لإعادة هيكلة جديدة ، المطربة ( أحلام ) العضو البرجوازي المؤثر بالمجموعة ،
فـ هل قدراتها الغنائية أو لـ نقل رصيدها الفنيّ يؤهلها لـ تترأس المجموعة ، كيّ ُتجيز من يبقى ومن يُغادر ؟!..
لا أعتقد ذلك فـ هناك الأجدر رصيداً منها كـ خبرة تُصبّ لصالح البرنامج ، وإن بحثنا عنهم نجد بـ أن هناك عمالقة
فوق مستوى أحلام المطلوب ..

أما البُعد السياسي لـ البرنامج في نتائج التصويت يظل تحت ميكرو سكوب فائق الدّقة ، أعتقد بأنكَ كفيّت ووفيّت فيّ
تكبير جانبه الغير مرئي للعيان ، ثمّ كل الشُكر لـ مقالكَ القيّم ..






 
 توقيع : منتصر عبد الله




رد مع اقتباس
غير مقروء 02-11-2015, 10:43 PM   #8
أحمد صالح
عابر سبيل


الصورة الرمزية أحمد صالح
أحمد صالح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 468
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 48
 أخر زيارة : 06-05-2017 (07:21 AM)
 المشاركات : 962 [ + ]
 التقييم :  4414
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 06-05-2017 07:21 AM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورقةحب مشاهدة المشاركة
..
.
.
آهلآ أحمد بآشآ ..
صدقآ لستُ متآبعة للبرنآمج ..
ولكن شرحك ورأيك جعلنى آفهم طبيعة البرنآمج ..
وفهمت آن بعض الآصوآت يتم مسآندتهآ بتأثير سيآسى آو بمعنى أصح تعآطف سيآسي ..
آو آقتصآدى آو بسط نفوذ ..
أرى آن هذآ البرنآمج وتكلفته قد يطعم الكثير من فقرآء العرب والآمة الآسلآمية ..
قد يكون رأى مخآلف لكننيّ آشعر بحآجة الآخر آكثر من عرض أصوآت لآتغنى ولآ تسمن من جوع ..
.
.
وصدقآ سعدت عند فوز مجموعة أطفال من غزة فى برنامج آخر كآنوا يقومون بالعزف وشعرت آن فوزهم سيجلب لهم جزء من السعآدة ..
.
.
لكن فهمت أيضآ آن ظروف البلآد قد تتدخل فى فوز متسآبق عن الآخر ..
كل الآمنيآت للتوجه إلى حل مشكلآت بلآدنآ بــ برآمج أكثر هدفآ وتأثيرآ فى مجتمعآتنآ من حيث المضمون والنتآئج
.
.
ألف للطرحك

شقيقتي بنت النيل ...
البرنامج مثل اخوانه و اشباهه من البرامج القادمة على عالمنا العربي من حيث لا ندري ولا نعلم و لكنه يقع تحت قبة العولمة .
ما أراه إلا غطاء واهي لكنه ممتلئ بالمساندين في أنحاء العالم العربي و الكثير من الأقلام الاعلامية التي تساعد على الترويج له . كل الغرض منه التغطية على ما تعانيه بعض الدول من مشكلات أعمق بكثير من مجرد التسابق لصرف ما لديهم من أموال مقابل التصويت .
صدقيني لو قلت أن صاحب فكرة ادخال هذه البرامج في العالم العربي يعلم جيدا طبيعة النزعات العرقية داخل الوطن العربي و درسها جيدا و علم كيف يستفزها بداخلنا حتى يثير الجميع للدفاع عن صاحب عرقيتهم و يكون هو المستفيد الأوحد من كل هذا الهراء .
و بعيدا عن هذا البرنامج فقد كان يذاع برنامج آخر بفكرة أخرى معتمدة على فكرة برامج ال life show
و بصدق اصابتني صدمة حين استضافت المذيعه بعض من المشاركين فيه و قالت بكل وقاحة . أن هؤلاء الشباب المراهق اًصبحوا قدوة لكثير من شباب العرب و يتعلمون منهم الأخلاق أكثر من تلك التي تعلمها لهم المدارس .. !!!
و على رأي عمنا جلال عامر .
شوفوا لما كل العقول النضيفة تهاجر من مصر . اعرفوا بأة نوع العقول اللي تخطط للمستقبل في مصر شكلها ايه .
صباح الفل


 

رد مع اقتباس
غير مقروء 02-14-2015, 01:19 AM   #9
أحمد صالح
عابر سبيل


الصورة الرمزية أحمد صالح
أحمد صالح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 468
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 48
 أخر زيارة : 06-05-2017 (07:21 AM)
 المشاركات : 962 [ + ]
 التقييم :  4414
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 06-05-2017 07:21 AM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآيا مشاهدة المشاركة
سآتي بردي عليك يا أحمد شاكرة دعوتك العزيزة
حقا لا اتابع مثل هذه البرامج البته
قرأتُ تحليلك و وجهة نظرك التي تحمل ثقلا من التحليل الجيد
الأهتمام بالفن يا احمد للأسف أصبح الأهم
ربما لضجر الكثير من أوضاع تلفهم
فيولون جانبا من التسلية و الترويح و الترفية أهتمامهم !
ربما !
سيدة المرايا .
أهلا و مرحبا بمرورك المبدئي
شاكرا لكِ الإطراء و انتظر مداخلتك التي وعدتِ
و إن كنت اتحفظ على كلمة الضجر من أوضاع تلفهم . و سأحتفظ بتحفظي لحين قراءة مداخلتك كاملة .
و لحينها هنا أنتظر


 

رد مع اقتباس
غير مقروء 02-14-2015, 01:20 AM   #10
أحمد صالح
عابر سبيل


الصورة الرمزية أحمد صالح
أحمد صالح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 468
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 48
 أخر زيارة : 06-05-2017 (07:21 AM)
 المشاركات : 962 [ + ]
 التقييم :  4414
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 06-05-2017 07:21 AM
افتراضي رد: برنامج محبوب العرب ( رأي و نظرة من زاوية خاصة )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسناء مشاهدة المشاركة
لِي عوْدة بَعد قِراءَة متَأنِّيَة لِـ تقرِيرك ومقَالك بِخُصُوص ( Arab Idol )
وشُرًا على الدعْوة الراقِيَة أخِي أحمَد صَالَح
الأستاذة : الحسناء
أشكر لكِ تشريفك لي هنا
و سأنتظر عودتك و مداخلتك التي أثق أنها ستثري الموضوع
لكِ الشكر و التقدير


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:49 AM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010