العودة   أوتـار أدبيــة | OTR2 © > .•. ترنيمة وتر .•. > ♠ ..| ضجة وتـر .•

شجرة الاعجاب3معجبون
  • 1 Post By ورقةحب
  • 1 Post By ذاكرة شفاه
  • 1 Post By أمير المساء

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 01-31-2015, 08:17 PM
ورقةحب
عازف منفرد
ورقةحب غير متواجد حالياً
Egypt     Female
اوسمتي
قداسة نون 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 224
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2141 يوم
 أخر زيارة : 07-28-2015 (05:05 AM)
 المشاركات : 6,458 [ + ]
 التقييم : 24977
 معدل التقييم : ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة ورقةحب لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 07-28-2015 05:05 AM
41 موضوع مثير للجدل والنقاش للرجل والمرأة ..



بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع مثير للجدل والنقاش للرجل والمرأة

تحية عطرة الى أعضاء المنتدى على وجه الخصوص

إلى عـُـشّــاق الكلــمة أينما كانوا ..,,

وتحية خاصة الى أؤلئك " الرجال "

الـذيـن أعطـوا وتـفـانـــوا في كل مــجـال

فكانوا بذلك قدوةً لـ مربيات الأجيال
وكما يقول الشاعر :

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيبا الاعراق.
.

وهنا

!i! سُؤال يطرح نفسه !i!

لأصحاب العقول ولكل من دفعه الفضول بالدخول

من الذي يــُعــدّ المرأة ؟؟؟؟

؟

؟

؟

؟

؟


بكل تأكيد إنه الرجـــل

الرجل الذي أصبح يكيل أسـباب الفساد على النسـاء

وبـات يرى فيها النقـص والجهـل ويصـفـها بالغبــاء

بل وصل به أن يُجاهـر بذلك وينعـتها أمام الـغـربـاء

متناسياً قول الله تعالى :

(الرجال قوّامون على النساء بما فضّل الله بعضهم على بعض

وبما أنفقوا من أموالهم )

فالقوامة ياأحبتي تعني القيام بالشيء والاهتمام به ويشمل ذلك

تقويمه حال الخطأ وفي اللغة هي القائم الذي يُعتمد عليه

فإذا كان القائم الذي تعتمد عليه المرأة يشوبه خلل أو ميل

فبطبيعة الحال سوف تميل معه ..,,

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(عُفو تعفُ نساءكمْ )



//

بعد هذه الخلفية العامة ندخل في صُلب الموضوع

كثيراً ما نتساءل عن سبب التغير الحاصل بيننا وبين الأجيال السابقة

وكثيراً ما يتذمر الآباء والآزواج عن الوضع الراهن ويتمنى لو كان في عصر آباءه وأجداده

مُتعجباً مما يرى في هذا الجيل من :

سوء التربية // الطلاق // العُنف // الإغتصاب // المعاكسات // تمرد الزوجات

وُموجّهاً بذلك أصابع الإتهام على البنات والأمهات

كـ سببٍ رئيسي في كل هذه المشكلات

.
.


وبِحكم أن المرأة في قفص الاتهام وأصبحت سبب الشر ومحط الملام

كان من الواجب أن نُعيد النظر في قوامها

ونـُـسلّط الضوء على

الرجــــــــل

//


بدأت الجلسة

والسؤال مُوجه لكلا الطرفين ذكوراً واناثاً

//

س1/ هل فساد المرأة قائم على فساد الرجل ؟

س2/ ما هي دور القوامة في نظركم وهل هي مُطبقة فعلياً أم أصبحت مُجرد سُلطة على المرأة ؟


س3 / قيل : فاقد الشيء لا يُعطيه ,,, هل توافقونني الرأي بأن هذا المثل هو السبب ؟!!


فالرجل وهو قوام المرأة والأسرة يُطالب بالانضباط في حين أنه يفقده في ذاته

لذلك لم يستطع أن يكون قوام المرأة في الانضباط ,, وبناءً على ذلك كانت سبب الفساد ؟!!

//

منقول لــ الآفآدة ..






l,q,u ledv gg[]g ,hgkrha ggv[g ,hglvHm >> ggv[g lj[v l,q,u ,hglvHm




ذاكرة شفاهمعجبون بهذا !.
 توقيع : ورقةحب




عذراً ؛ رســـــــــــــــــــول الله إذ ليس فينا عــــمـــر ..


رد مع اقتباس
غير مقروء 02-01-2015, 11:17 PM   #2
ذاكرة شفاه
عازف منفرد


الصورة الرمزية ذاكرة شفاه
ذاكرة شفاه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 301
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 05-18-2018 (11:34 PM)
 المشاركات : 3,004 [ + ]
 التقييم :  12257
 الجنس ~
Female
 SMS ~
| خُلقتُ
حُلــم
لا يَتحقق
لأَي أَحد.!
لوني المفضل : Pink
آخر تواجد: 05-18-2018 11:34 PM
افتراضي رد: موضوع مثير للجدل والنقاش للرجل والمرأة ..



موضوع جميل لكن الحديث فيه طويل..

س1/ هل فساد المرأة قائم على فساد الرجل ؟
أكيد لا ، فيه الكثير من النساء استطاعوا اصلاح حال أزواحهم ، ولكن مع اللامبالة والاهتمام من المرأة مع ما تراه من فساد زوجها سـ تزيد الأمور سوء.

س2/ ما هي دور القوامة في نظركم وهل هي مُطبقة فعلياً أم أصبحت مُجرد سُلطة على المرأة ؟
هي مطبقة ولكن بالمفهوم الخاطئ بدون التعميم. الحرية لا تعني السفور في كل شيء ولا تعني الخروج من عرف العائلة ، مازلنا نعترف بمجتمع العادات والتقاليد والإنضباط يحكم بالرغبة والإقتناع لا بالفرض والإجبار..!

س3 / قيل : فاقد الشيء لا يُعطيه ,,, هل توافقونني الرأي بأن هذا المثل هو السبب ؟!!
أعتقد اجابة هذا السؤال تتفق مع إجابة السؤال الأول ، تستطيع المرأه التأثير على سلوك زوجهآ وإصلاحه.


 
ورقةحبمعجبون بهذا !.
 توقيع : ذاكرة شفاه

.. الله يكتب لنـآ بعد الأمآني ألف ميعـآد.!


رد مع اقتباس
غير مقروء 02-02-2015, 12:47 AM   #3
أمير المساء
لحن جديد


الصورة الرمزية أمير المساء
أمير المساء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 281
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 10-27-2015 (08:53 PM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  187
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-27-2015 08:53 PM
افتراضي رد: موضوع مثير للجدل والنقاش للرجل والمرأة ..



س1/ هل فساد المرأة قائم على فساد الرجل ؟

المراة في حياة الرجل منذ طفولته و تاثيرها عليه هو الابقاء في نشاءته
يقول المثل وراء كل رجل عظيم امراة و ايضا وراء كل رجل فاسد امراة
اذاً صلاح الرجل قائم على صلاح المراة


س2/ ما هي دور القوامة في نظركم وهل هي مُطبقة فعلياً أم أصبحت مُجرد سُلطة على المرأة ؟

الحياة الزوجية حياة اجتماعية و لا بد لكل اجتماع من رئيس لان المجتمعين لا بد ان تختلف اراؤهم و رغباتهم في بعض الامور و لا تقوم مصلحتهم الا اذا كان لهم رئيس يرجع الي رايه في الخلاف لئلا يعمل كل على ضد الاخر فتنفصم عروة الوحدة الجامعة و يختل النظام
و الرجل أحق بالرياسة لانه أعلم بالمصلحة و اقدر على التنفيذ بقوته و ماله و من ثم كان هو المطالب شرعا بحماية زوجته و النفقة عليها و كانت هي مطالبة بطاعته في المعروف



س3 / قيل : فاقد الشيء لا يُعطيه ,,, هل توافقونني الرأي بأن هذا المثل هو السبب ؟

طبعا فاقد الشيء لا يعطيه لانه لا يملكه فكيف يعطي مالا يملكه
اذ الرجل فقد القدره على العطاء فلانه قد سبق و ان فقد هذا العطاء و الذي لم يرضع الحنان لا يعطي حنانا
فالمراة الاولى (الام) في حياته لم تسقه هذا الحنان ليكون حنونا مع المراة الثانية في حياته (الزوجه )
و هيا دورة الحنان تعطي لتأخذ


 
ورقةحبمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
غير مقروء 02-02-2015, 08:01 AM   #4
ورقةحب
عازف منفرد


الصورة الرمزية ورقةحب
ورقةحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 224
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 07-28-2015 (05:05 AM)
 المشاركات : 6,458 [ + ]
 التقييم :  24977
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 07-28-2015 05:05 AM
افتراضي رد: موضوع مثير للجدل والنقاش للرجل والمرأة ..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميم آل مسّيب مشاهدة المشاركة
موضوع جميل لكن الحديث فيه طويل..

س1/ هل فساد المرأة قائم على فساد الرجل ؟
أكيد لا ، فيه الكثير من النساء استطاعوا اصلاح حال أزواحهم ، ولكن مع اللامبالة والاهتمام من المرأة مع ما تراه من فساد زوجها سـ تزيد الأمور سوء.

س2/ ما هي دور القوامة في نظركم وهل هي مُطبقة فعلياً أم أصبحت مُجرد سُلطة على المرأة ؟
هي مطبقة ولكن بالمفهوم الخاطئ بدون التعميم. الحرية لا تعني السفور في كل شيء ولا تعني الخروج من عرف العائلة ، مازلنا نعترف بمجتمع العادات والتقاليد والإنضباط يحكم بالرغبة والإقتناع لا بالفرض والإجبار..!

س3 / قيل : فاقد الشيء لا يُعطيه ,,, هل توافقونني الرأي بأن هذا المثل هو السبب ؟!!
أعتقد اجابة هذا السؤال تتفق مع إجابة السؤال الأول ، تستطيع المرأه التأثير على سلوك زوجهآ وإصلاحه.
..
.
آهلآ ميم ..
والله رأيك جميل ووآقعى جدآ ..ويمكن الكثير فى هذآ الوقت الرآهن تكون حالة العند والنديّة فى التعآمل بين الرجل والمرأة أكثر عن حيآة المجتمعآت السآبقة التى كآن يسيطر فيهآ الرجل ..
وفى درآسة عن حآلآت الطلآق فى الوقت الرآهن أثبتت الدرآسة آن أتفه الآسبآب تسآعد على التذمر وطلب الطلآق ..
هل لآن الصبر لم يعد موجودآ بمآ فيه الكفآية .
آم قلة التوعية .
أو التحرر وطرق التربية ..
أم وهذآ الآهم ترآجعت مقومات الرجل وقوآمته آمآم متطلبات الحيآة التى تجبره على التنآزل فى أشيآء كثيرة ربمآ لميوله أو متطلبآته أو اللحيآة العصرية ..
.
.
رآقنى تفكيرك جدآ وخآصة فى تعريف الحرية والقيود التى يجب آن تكون فى إطآرهآ ..
نورتى يآقمر وألف :كورده: لقلبك ..


 


رد مع اقتباس
غير مقروء 02-02-2015, 08:09 AM   #5
ورقةحب
عازف منفرد


الصورة الرمزية ورقةحب
ورقةحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 224
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 07-28-2015 (05:05 AM)
 المشاركات : 6,458 [ + ]
 التقييم :  24977
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 07-28-2015 05:05 AM
افتراضي رد: موضوع مثير للجدل والنقاش للرجل والمرأة ..



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير المساء مشاهدة المشاركة
س1/ هل فساد المرأة قائم على فساد الرجل ؟

المراة في حياة الرجل منذ طفولته و تاثيرها عليه هو الابقاء في نشاءته
يقول المثل وراء كل رجل عظيم امراة و ايضا وراء كل رجل فاسد امراة
اذاً صلاح الرجل قائم على صلاح المراة


س2/ ما هي دور القوامة في نظركم وهل هي مُطبقة فعلياً أم أصبحت مُجرد سُلطة على المرأة ؟

الحياة الزوجية حياة اجتماعية و لا بد لكل اجتماع من رئيس لان المجتمعين لا بد ان تختلف اراؤهم و رغباتهم في بعض الامور و لا تقوم مصلحتهم الا اذا كان لهم رئيس يرجع الي رايه في الخلاف لئلا يعمل كل على ضد الاخر فتنفصم عروة الوحدة الجامعة و يختل النظام
و الرجل أحق بالرياسة لانه أعلم بالمصلحة و اقدر على التنفيذ بقوته و ماله و من ثم كان هو المطالب شرعا بحماية زوجته و النفقة عليها و كانت هي مطالبة بطاعته في المعروف



س3 / قيل : فاقد الشيء لا يُعطيه ,,, هل توافقونني الرأي بأن هذا المثل هو السبب ؟

طبعا فاقد الشيء لا يعطيه لانه لا يملكه فكيف يعطي مالا يملكه
اذ الرجل فقد القدره على العطاء فلانه قد سبق و ان فقد هذا العطاء و الذي لم يرضع الحنان لا يعطي حنانا
فالمراة الاولى (الام) في حياته لم تسقه هذا الحنان ليكون حنونا مع المراة الثانية في حياته (الزوجه )
و هيا دورة الحنان تعطي لتأخذ
..
.
.
آمير المسآء ..
آهلآ بك ..
وأولآ تحيّة لفكرك آشعر آنك تميل لتحقيق العدل وتتحرى موآقفه حتى ولو كلآمآ فى حوآر وهذآ لآنك صآق مع نفسك كثيرآ فــ تحية لقلبك ..
.
أوآفقك فى رأيك ومقتنعة به ..
لكن هذه الآيآم نجد الآختلآف والتبآين فى موآقف الرجال من شخصية لآخرى..
وكمآ وضحت فى المشآركة السآبقة ’ان النظآم المجتمعى الحين والحرية ومفهومهآ الخآطىء نوع التبآين والآختلآف ..
نعم الرجل آحق بالريآسة ..
ونعم هو مطآلب بتوفير مطآلب الحيآة والنفقة أصبت حقآ فى التعبير ..
لكن ليس كل رجل مشآبه لك ويطبق هذآ فعلآ وهذآ سبب تجآوز الآخر والمشكلآت ..
.
والتمسك بالدين الصحيح دون مغآلآة وتطرف سيكون الحل الآمثل فى بسط القوآمة وتحديد الحريآت للرجل والمرأة ..
.
.
رآقنى توآجدك ومشآركتك وألف لقلبك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:10 PM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Search Engine Optimization by vBSEO