إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 05-08-2015, 12:55 AM
::سَمَر::
عازف منفرد
::سَمَر:: غير متواجد حالياً
اوسمتي
ندف ثناء  دندنة وتر  افضل مدونةفيالق جمال  قداسة نون 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 202
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2327 يوم
 أخر زيارة : 08-01-2019 (11:54 AM)
 المشاركات : 1,179 [ + ]
 التقييم : 20732
 معدل التقييم : ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة ::سَمَر:: لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 08-01-2019 11:54 AM
افتراضي حدود الحرية



السلام عليكم
غالبا أبتعد عن هذا القسم و أرقبه من مسافة كافية حتى لا يجذبني حوار أو يزعجني آخر ،، و ساقني فكر عابر إلى هنا ،،
تبادر إلى ذهني سؤال :
ما هي حدود حريتنا في أن نكون ما نحن عليه أو ما نريده ؟!
لماذا نعيب على البعض كونه يتمتع بشخصية يغلب عليها صفات تناقضنا و لا نفكر فيما كان هو مقتنع بنمط شخصيته و معجب بصفاته ؟!
هل يجب ان يكون الجميع من النوع المرح الاجتماعي الثرثار الواضح الصريح اللبق المثقف الحكيم الذكي الطيب الطموح المنظم .. إلخ إلخ !!
هل هناك نموذج مثالي و على الكل ان يحتذي به و يتخذه قدوة ؟!
أين هي حدود الآخرين في انتقاد نمط شخصياتنا أو الإشارة إلى ما لا يناسبهم ؟؟
هل نظن أننا نمد يد المساعدة لمن نعتقد أنهم ضعيفي الشخصية ؟ من قرّر ذلك ؟!

الموضوع الأصلي: حدود الحرية | الكاتب: ::سَمَر:: | المصدر: أوتار أدبية





p],] hgpvdm hgpv[m p],]




 توقيع : ::سَمَر::

ِِزمنٌ ولّى ،،
عليَّ و عليهِ الرحمة !

رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 01:28 AM   #2
زينة الأردنية
عازف منفرد


الصورة الرمزية زينة الأردنية
زينة الأردنية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 247
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 10-03-2019 (11:06 AM)
 المشاركات : 3,008 [ + ]
 التقييم :  7548
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-03-2019 11:06 AM
افتراضي رد: حدود الحرية



طرح رائع
لي عودة تليق وجمال الطرح
انما جئت لاسجل اعجابي اولا
دام نبض فكرك جميلتنا سمر

كل الحب


 
 توقيع : زينة الأردنية



رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 02:13 AM   #3
طه الصميدعي
عازف منفرد


الصورة الرمزية طه الصميدعي
طه الصميدعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 618
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 10-24-2018 (04:36 AM)
 المشاركات : 475 [ + ]
 التقييم :  6476
 الدولهـ
Iraq
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-24-2018 04:36 AM
افتراضي رد: حدود الحرية



عشتِ على هكذا فكرعذبٌ رنان
الموضوع يستحق الاكثر والاكثر
ولكني
اقول وبكل بساطة

"النمو المعرفي متعلق بثقافة الفرد" .

فالانسان كلما كان مثقفا يعرف كيف يكون وماذا يكون .!


 
 توقيع : طه الصميدعي







رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 03:14 AM   #4
محمد عبدالعزيز
::شاعر/عسجد حرف ::

درب الهوى
الصورة الرمزية محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 580
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 09-15-2019 (10:33 PM)
 المشاركات : 548 [ + ]
 التقييم :  10190
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 09-15-2019 10:33 PM
افتراضي رد: حدود الحرية




انتظر الاراء المشاركه بالموضوع بفارغ الصبر
موضوع قيم

سلمت لنا سمر


 
 توقيع : محمد عبدالعزيز



نجمـه ولو يدرون بإحساس نجمه
وشلون سـطّـرني حـروف وقصايد



رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 03:35 AM   #5
أنور يامن
يامن


الصورة الرمزية أنور يامن
أنور يامن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 637
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 05-21-2015 (03:41 AM)
 المشاركات : 107 [ + ]
 التقييم :  1254
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 05-21-2015 03:41 AM
افتراضي رد: حدود الحرية




لم أقرأ سأعود
ولكن ألم تعلمي أن الحريه ليس لها حدود هنا بل هي ممنوعه مسجونه
نعم تعلمنا من تشي غيفارا ان ننتمي للأحرار بإختلاف دياناتهم واجناسهم
تعلمنا من غسان كنفاني و الثوريون العرب ان نموت لأجل الحق وان تعارض طالبيه معنا
ولكن حينما تعيش بوسط سجانوه قضاته وحكامه
فلا مكان للحريه ...

لي عوده


 
 توقيع : أنور يامن

احزموا حقائبكم ...

فما عادت الأرض تتسع للأنقياء ...!!!


رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 11:21 AM   #6
ورقةحب
عازف منفرد


الصورة الرمزية ورقةحب
ورقةحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 224
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 07-28-2015 (05:05 AM)
 المشاركات : 6,458 [ + ]
 التقييم :  24977
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 07-28-2015 05:05 AM
افتراضي رد: حدود الحرية



..
أهلآ سمر ..
موضوعك جميل يمس قضآيآ مُعآصرة شديدة التعقيد ..
أن نحكم على الغير لآبد أن تكون هنآك معاشرة طويلة لفهم شخصيته وأفعاله وأن نكون من المقربين له ..
بعض الآفعال الغير مقصودة قد تتسبب فى آن نحكم على الآخرين بقرآرآت سريعة ..
قرارات تنتشر بسرعة البرق بطريقة فد تسبب أذية لشخص بلتصق به عُمرآ ..
ليس من حق أحد أن يفرض رأيه وأفكاره على الغير مهما أن كآن وليترك للشخص حرية التجربة والتعلم من أخطاؤه
والدروس التى تواجه وعلى رأى المثل الضربة التى قد لآ تُميت تمنحك قوة ..
..
وهذآ ينطبق على الكثير وليس فقط أشخاص بل قد تمتد إلى دول وحكومات ..
عندما نجد آخرين يعيشون فى مكآن بعيد وكل معلوماتهم مغلوطة وخطأ ويحاولون أن ينقدوا ويحللوا ويعطوا نفسهم فرصة الحكم وأتخاذ القرارات عن جهل وبعد رؤية ..
عندما يتدخلون فى أنظمة الغير فقط لــ أعتناقهم بأفكار جهولة ..
حتى منظمات الحقوق التى يتشدقون بها تسري على حكومات وأخرى لأ لآنها تمول أفكارهم .
الحرية نبع لآبد أن يشعر بها الشخص من أعماقه بعيدا عن مؤثرات الآخرين المتطرفة التى قد تكون مهلكة له وهم يتصورون أنهم يحسنون صنعا ..
.
.
طبعا الموضوع كبير وربما لى عودة .
لقلبك سمر كل ال


 
 توقيع : ورقةحب




عذراً ؛ رســـــــــــــــــــول الله إذ ليس فينا عــــمـــر ..



رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 01:44 PM   #7
سَناء آل مُحمد
عازف منفرد
سِبتُمبريّة


الصورة الرمزية سَناء آل مُحمد
سَناء آل مُحمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 10-10-2019 (08:04 PM)
 المشاركات : 2,636 [ + ]
 التقييم :  24071
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-10-2019 08:04 PM
افتراضي رد: حدود الحرية




.
.
.
.
وَعليكم السلام ورحمةُ الله تعالى‘ وبركاته ،

.

موضوعٌ أخلاقيٌّ إجتماعيّ ، يحملُ عدّة قيّم ترتكزُ عليها الحياة البشريّة أو بالأخص الإنسانيّة
أن نتحدث عن الحريّة فهذا لا يعني انني سأتحدثُ عن " الأنا " ايّ نفسٌ واحدة ،
إن نظرنا بالمنظور الصحيح لكلمة الحريّة فهذا يعني هناك طرفٌ آخر بالموضوع
وَ إلاّ لما سُميّت بالأصل حريّة ...

هناك فرق ما بين الحريّة والمُشاع الآن " التحرر " وكلاهما مختلف فالأولى ترتبط بآداب
والثانية لها علاقة بسوء الأدب ...

الحريّة تنتهي دائما عندما تبدا حرية الطرف الاخر ..
الحريّة في الرأيّ لا تعني بالأخص الوقاحة في إبداء رأيٍ ماأو
فرضه ولكن علينا إحترام عقليات الفرد
وعقليات المجتمع ومن نحاوره ونناقشه ، وهذا ليس ضعفا وإنما إحتراما لأنّ العقليات تختلف ..
الحرية في التعامل أيضا تبنى على عدّة قيّم منها أن نعيّ جيّدا اننا لا نعيشُ بغابة وحدنا وَ لا أحد
يشاركنا هذه الحياة وإنما البشر أيضا لهم حقٌ فيما لك حق به ، وكلّ تصرفٍ او تعامل عليه ان
يحتوي على أداب واخلاقيات عدّة ولا يدخل هذا في باب التقّيد او تكبيل حريّتنا بالعكس هذا
يعطينا حريّة أكبر عندما نتشاطر جزءا من حريتنا مع الاخر وتصبح مساحة الحريّة اكبر فأكبر ...
.
الفكرة هنا أنّ البعض يجعل من حريّة تصرفاته عالما على البقيّة ان يلتزموا به وإلاّ يقول بينه وبين نفسه
" يتعدون على حريّتي " لا والف لا فحريّتك عليها ان تحترم حريّة الآخرين وتحترم شخصيّاتهم
فهناك الصامت والذي يراقب العالم كيف يسير ولا يتحدث إلاّ عند الضرورة
وهناك الثرثار الذي يسكب الماء بأيّ ارض كانت فيحيل احداها جنة والأخرى ضحلة
وهناك الذي يعتقدُ بينه وبين نفسه أنّ شخصيّته قويّة لأنه يقول ما يشاء ويفعل ما يشاء
ويتعامل مع الناس كما يشاء .. ولكن هذه بالنسبة الي ليست شخصية قوية
وانما شخصية مهزوزة وضعيفة للغاية لانّ القويّ هو من يعرف حدوده وحدود غيره
ويعرف كيف يتعامل في المواقف بهدوء وبكلمات لا تبعثُ الجراح إلى من حوله
ولا يكون مباشرا فيردود أفعاله حتى لا يخدش حواجز التعامل مع البقيّة بل ان يكون لينا وينتقي
الكلمات الصائبة في الحوار الصائب ....

الحريّة والشخصيّة لهما علاقة وطيدة فواحدة تكمل الآخرى ..
وانا مع من يحترم حريات البقيّة ويحترم عقول البقية وشخصيات البقيّة ويتعامل بأسلوب
واضح وسلس يزرع الثقة فيمن حوله .. ولا يخلق ذلك النفور الذي يعزل البعض نقوسهم بها على انها
قوة شحصيّة وانها الحق والحقيقة وان الناس تبتعدعن قول الحق..
بل الناس تكره الوقاحة المغلفة تحت غطاء الحقيقة
المصطنعة ...
.
.


أطلتُ .. أعلم لكنني حاولت قدر الإمكان ان اضع بعض النقاط التي تصب في الموضوع
الذي ليس فقط يتحدث عن الحرية بل الشخصيّة وانواعها ايضا ...

لي عودة




 
 توقيع : سَناء آل مُحمد


إذا كنت تعتقد أن الحرية هي أن تفعل ماتريد،
كيفما تشاء، ومتى ترغب،
فراجع مفهوم الفوضى.

..... رشاد حسين ....



رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 02:44 PM   #8
الغريب
عازف منفرد


الصورة الرمزية الغريب
الغريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 642
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 01-02-2016 (12:36 PM)
 المشاركات : 120 [ + ]
 التقييم :  140
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 01-02-2016 12:36 PM
افتراضي رد: حدود الحرية



أشكرك على الطرح

موضوع كبير ومتشعب ويحتاج إلى مساحة كبيرة من النقاش .

لكني أقول بإيجاز ، الحرية حدودها المجتمع الذي نعيشه
مجتمع الأسرة ، مجتمع العمل ، مجتمع الزوج والزوجة ، مجتمع الأصدقاء

،،،،، مع فائق تقديري على الطرح.


 
 توقيع : الغريب

لي في الحياة حلم


رد مع اقتباس
غير مقروء 05-08-2015, 06:21 PM   #9
أحمد صالح
عابر سبيل


الصورة الرمزية أحمد صالح
أحمد صالح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 468
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 48
 أخر زيارة : 06-05-2017 (07:21 AM)
 المشاركات : 962 [ + ]
 التقييم :  4414
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 06-05-2017 07:21 AM
افتراضي رد: حدود الحرية



أتابع الآراء و الطرح الثري .
أحاول جمع كلماتي حتى أكون بمقدار الموضوع .
لكن لي تساؤل .. هل ما تقصدين من حكم يكون من خلال المعرفة الحية أم من خلال المعرفة الافتراضية ؟

أما عن تساؤلاتك التي تم طرحها . فإجاباتها من وجهة نظري ( نظري الخاصة الفردية )

هل هناك نموذج مثالي و على الكل ان يحتذي به و يتخذه قدوة ؟!
لا يوجد نموذج مثالي يحتذى في عصر التناقضات و الانفتاح المعرفي

أين هي حدود الآخرين في انتقاد نمط شخصياتنا أو الإشارة إلى ما لا يناسبهم ؟؟
لكل شخص الحرية في النقد إن كان النقد الغرض بناء الشخصية و ليس النقد للنقد و فقط و إلا فهو له الحق في النقد إن كان يتمتع بالكمال في كل شيء ( ولا كامل إلا الله )

هل نظن أننا نمد يد المساعدة لمن نعتقد أنهم ضعيفي الشخصية ؟ من قرّر ذلك ؟!
للأسف ما أراه في المجتمع هو اننا لا نمد لهم يد المساعدة بل الأدهى من ذلك أن نشجعهم على الاستمرار لأن هناك مصلحة خاصة من وراء هذا الاستمرار .

رد أوليّ لحين اكتمال الأفكار
تحايا تليق لصاحبة الموضوع


 
 توقيع : أحمد صالح

ما أعظم أن تكون غائبًا حاضر ... على أن تكون حاضرًا غائب


رد مع اقتباس
غير مقروء 05-09-2015, 03:57 AM   #10
أنور يامن
يامن


الصورة الرمزية أنور يامن
أنور يامن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 637
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 05-21-2015 (03:41 AM)
 المشاركات : 107 [ + ]
 التقييم :  1254
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 05-21-2015 03:41 AM
افتراضي رد: حدود الحرية



ما هي حدود حريتنا في أن نكون ما نحن عليه أو ما نريده ؟!

لحريتنا الفكريه لا حدود لها إلا ما تعارض مع تعاليم شرعنا او حينما نقترب من حدود كرامة غيرنا
من غيرهما لا حدود لنا ونمارس حريتنا برغم ما يضعون لنا من حواجز


لماذا نعيب على البعض كونه يتمتع بشخصية يغلب عليها صفات تناقضنا و لا نفكر فيما كان هو مقتنع بنمط شخصيته و معجب بصفاته ؟!

لا أعيب على تناقض أي شخص فالتناقض بحد ذاته حريه وكل المجتمع أصبح متناقضا
انا أعيب فقط على الجبناء قبل الطغاة ...أعيب على الأفكار المنهزمه على من يألهون بشرا
أعيب على من يبرر ومن يصنع المستحيل ليبرر ...
أعيب على العبيد ....وأعيب أكثر على من يفرح لدماء ومن يصدق كل ما يقال له


هل يجب ان يكون الجميع من النوع المرح الاجتماعي الثرثار الواضح الصريح اللبق المثقف الحكيم الذكي الطيب الطموح المنظم .. إلخ إلخ !!

لا يوجد مثاليه بشخصيات البشر الآن فكلا يأخذ ويرد عليه ...ولا دخل لي بصفات البشر
ثرثارا او حكيما المهم ان يكون ذو فكر وألا يكون إمعه
المهم يفعل ما يقول وألا يكون منافقا وفكره يجعله حسب الطلب ...


هل هناك نموذج مثالي و على الكل ان يحتذي به و يتخذه قدوة ؟!

بالحريه كل الأحرار بالعالم نموذجي ولا فرق عندي في إنتمائاتهم الدينيه او الإجتماعيه او الثقافيه و الأجتماعيه أو السياسيه


أين هي حدود الآخرين في انتقاد نمط شخصياتنا أو الإشارة إلى ما لا يناسبهم ؟؟

لا حدود في إنتقاد الفكر المهم الا يخرج عن إطار الأدب


هل نظن أننا نمد يد المساعدة لمن نعتقد أنهم ضعيفي الشخصية ؟ من قرّر ذلك ؟!

ضعيف الشخصيه لا يملك فكر
ومن لا يملك فكر لا يهمني النقاش معه وان بدأته سأعدم نقاشي هذا
فضعيف الشخصيه يجب ان يذهب لدكتور نفساني يعالجه
او ليتعلم وان يبني شخصيته



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:07 AM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010