شجرة الاعجاب7معجبون
  • 3 Post By طه الصميدعي
  • 1 Post By أمير المساء
  • 1 Post By سَناء آل مُحمد
  • 1 Post By سُقيا
  • 1 Post By ورقةحب

إضافة رد
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
#1  
غير مقروء 06-28-2015, 10:30 PM
طه الصميدعي
عازف منفرد
طه الصميدعي غير متواجد حالياً
Iraq    
اوسمتي
قداسة نون 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 618
 تاريخ التسجيل : Apr 2015
 فترة الأقامة : 1477 يوم
 أخر زيارة : 10-24-2018 (04:36 AM)
 المشاركات : 475 [ + ]
 التقييم : 6476
 معدل التقييم : طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة طه الصميدعي لديك سمعه واسعه ومرموقة
بيانات اضافيه [ + ]
آخر تواجد: 10-24-2018 04:36 AM
افتراضي حكمة الاجداد



~

يحكى أنَّ هناك اسدٌ أصابَهُ النعاسُ وقد نامَ في الغابة! ، وفي اثناءِ نومِهِ ، مرَّ الحصيني وإذا بالأسدِ نائم ، تشجَّعَ الحصيني وربطَ الأسدَ دون أنْ يشعر

وفجأة!
صحا الاسدُ من نومِهِ متفاجئً بحالِهِ ، وبدأتْ علاماتُ الخجلِ تملأُ ملامحَه ، ماذا أقولُ وكيف؟
إنْ كانَ ملكُ الغابةِ مكبلاً ، فأنى ملكٌ هذا؟

وفي تلك اللحظات

يمرُّ الحمارُ ويشاهدُ الحال
ويقول :- أحقاً هذا؟

فيقول الاسدُ :- نعم أيُّها الحمارُ نعم !, هلّا تَفِلُّ وثاقيَ هذا مقابلَ ان اعطيكَ نِصفَ الغابة مُلكاً لك ؟

فوافقَ الحمارُ على الفور
وبعدما فكَّ الوثاق
قال الاسدُ :- أيُّها الحمارُ انا لن اعطيَكَ نِصفَ الغابة .
فقال الحمارُ :- ولِمَ لم تعطنِ حقيَ ؟ , أليس اتفاقُنَا؟
قال الأسدُ :- لن اعطِيَكَ نِصفَ الغابةِ فقط بل كلَّها لك

قال الحمارُ متعجباً :- وما السبب في ذلك؟!!
قال الاسدُ :- اذا الاسدُ يربطهُ الحصيني , ويفكُ وثاقَهُ حمار , فأيُّ غابةٍ هذه ؟
خذها لك حلالاً طيبا .




ما الحكمة التي وصلتك؟ اكتب متفضلاً عنها .

حكمة الاجداد

الموضوع الأصلي: حكمة الاجداد | الكاتب: طه الصميدعي | المصدر: أوتار أدبية





p;lm hgh[]h]




 توقيع : طه الصميدعي






رد مع اقتباس
غير مقروء 06-28-2015, 11:39 PM   #2
أمير المساء
لحن جديد


الصورة الرمزية أمير المساء
أمير المساء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 281
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 10-27-2015 (08:53 PM)
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  187
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-27-2015 08:53 PM
افتراضي رد: حكمة الاجداد



العدل اساس الحكم لو عدل الاسد في غابته لنام و قلبه مرتاح من رعيته و رعيته مرتاحة من حاكمها
و المثل القائل " عدلت فنمت "


 
طه الصميدعيمعجبون بهذا !.


رد مع اقتباس
غير مقروء 06-29-2015, 01:57 AM   #3
سَناء آل مُحمد
عازف منفرد
سِبتُمبريّة


الصورة الرمزية سَناء آل مُحمد
سَناء آل مُحمد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 02-11-2019 (07:25 PM)
 المشاركات : 2,631 [ + ]
 التقييم :  24071
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 02-11-2019 07:25 PM
افتراضي رد: حكمة الاجداد



.'' ،
،
،
وَعليكم السلام ورحمةُ الله تعالى وبركاتُهُ ،،
،
هذه الحكمة يمكننا ان نستنتج منها عبرا كثيرة اولاها ما تفضل به الاخ امير المساء
بخصوص العدل ،
،
وثانيها عندما تصبح الغلبة للخونة والاغبياء فعلينا ان نقرا على الدينا السلام
الحمار تعبير مجازي لمن هم اغبياء فكر ، وناقصيّ إرادة ،
يذهبون مع الريح كيفما كانت وجهتها حتى وان كانت عكس نجاحهم
يتم استغلالهم عن طريق التحكم بنقاط ضعفهم، وتسييرهم الى الاذى ان اراد الطرف
الاخر ذلك
والحصيني هو تعبير عن الخونة ممن يغتنمون الفرص للطعن بالظهر والفوز
يفوزون عن طريق الحيل الماكرة ويتلاعبون بالحياة كما تشاء اهواءهم ،
وهذا ما يخصل في دولنا العربية الان تتم خيانة اقواها عن طريق الحيل الماكرة
واستغلال الاغبياء والضعفاء ليكونوا واجهة يتحكمون بها كما يشاؤون ،
لقتلهم او الزج بهم بالسجون لحظة انتهاء مهمة استغلالهم
،
،
شكرا لك للموضوع الرائع الذي به السياسة مبطنة


 
طه الصميدعيمعجبون بهذا !.
 توقيع : سَناء آل مُحمد


إذا كنت تعتقد أن الحرية هي أن تفعل ماتريد،
كيفما تشاء، ومتى ترغب،
فراجع مفهوم الفوضى.

..... رشاد حسين ....



رد مع اقتباس
غير مقروء 06-29-2015, 02:14 AM   #4
سُقيا
عازف منفرد


الصورة الرمزية سُقيا
سُقيا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 662
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-31-2018 (05:19 PM)
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  3885
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 03-31-2018 05:19 PM
افتراضي رد: حكمة الاجداد



|

بعض رعيّة الحاكم يَلتبسون من الخُبث ما يروقهم والبعض الاخر
هم آهل لأن يكون الوطن بين أيديهم , ولو كان الملك يستحق
ان يشبه اسمهُ من أساسياته لَصلح العالم بأسره ولأن الحمار ههنا
ذلك المسكين ودائما العابرين او ما نسميهم " غلبانين " يَستطيعون
أن يفعلوا ما لا يفعله الملك أحياناً .

|

كثيراً جدا كثيراً راقتني
الوِد


 
طه الصميدعيمعجبون بهذا !.
 توقيع : سُقيا

مكانكَ الفارغ ، الذي أصون بهِ فراغك أجمَل من أن تملأه ولا تصونَني .



رد مع اقتباس
غير مقروء 07-17-2015, 04:02 PM   #5
طه الصميدعي
عازف منفرد


الصورة الرمزية طه الصميدعي
طه الصميدعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 618
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 10-24-2018 (04:36 AM)
 المشاركات : 475 [ + ]
 التقييم :  6476
 الدولهـ
Iraq
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 10-24-2018 04:36 AM
افتراضي رد: حكمة الاجداد



سلمتم ودام عطائكم

أحببت الفكر والتفسير كلٌّ بجانب سليم


وفقنا واياكم


 


رد مع اقتباس
غير مقروء 07-20-2015, 03:20 PM   #6
ورقةحب
عازف منفرد


الصورة الرمزية ورقةحب
ورقةحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 224
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 07-28-2015 (05:05 AM)
 المشاركات : 6,458 [ + ]
 التقييم :  24977
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
آخر تواجد: 07-28-2015 05:05 AM
افتراضي رد: حكمة الاجداد



..
.
.
أهلآ طه ..
عندمآ يتنآزل الآسد للحمآر عن ملكه قل على الدنيآ السلآم ..
الحمد لله عزلنآ الحِمآر بدري حتى لآيسلم مصر لآخوانه الآغبيآء ..
.
.
قصة بليغة لمن يعتبر ..
شكرآ لك


 
طه الصميدعيمعجبون بهذا !.
 توقيع : ورقةحب




عذراً ؛ رســـــــــــــــــــول الله إذ ليس فينا عــــمـــر ..



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:06 PM.

أقسام المنتدى

.•. ترنيمة وتر .•. | ♠ ..| شـَدُو مُقَدّسْ .• | .•. شواطـئ لازورديـة .•. | ♠ ..| ضجة وتـر .• | ♠ ..| ترآنيم أوتارنآ .• |

♠ ..| أصداح الحق .• | ♠ ..| ثـقـافـات الـعالـم حيث تريد .• | ♠ ..| كونشورتات .• | .•. أوتَار الأدَب والشِعْر والقِصَة .•. | ♠ ..| وتـر موزون / مجدول .• | ♠ ..| كاريزما وتر .• | ♠ ..| لحن هادئ ♫ .• | ♠ ..| أهزوجـة نونْ .• | •.•.•. ع ـــآلـم حــــواء .•.•.• | ♠ ..| للجمال أناقة وحكاية وردية .• | ♠ ..| الديكورات وتأثيث المنزل .• | ♠ ..| العيادات الطبية .• | ♠ ..| الطب البديل .• | ♠ ..| ذوق ورائحة طهي وأنـاء ممتلئ .• | ♠ ..| الدايت فـود .• | .•. أوتار زاهية .•. | ♠ ..| معزوفة الضـوء .• | ♠ ..| نوتـة مٌزبرجة للتصاميم .• | ♠ ..| الـفن السـابـع .• | ♠ ..| يُوتيُوب أوتَار .• | •.•.•. أضـواء تـقـنيـة .•.•.• | ♠ ..| أسْرار تِقْنيَة البرْمجَة .• | ♠ ..| تـكـنـو أثـيـر .• | ♠ ..| حَمـامٌ زاجِـل .• | ♠ ..| لكل مشكلة حل .• | ♠ ..| أوتــار معــطوبة .• | ♠ ..| قسم ارشيف التعديلات .• | •.•.•. الأقسام الرياضية .•.•.• | ♠ ..| نقطة الهدف الرياضية .• | ♠ ..| توب جير .• | ♠ ..| إيقاع مختلف ♫ .• | ♠ ..| أفنَان المُوزايِيك .• | ♠ ..| متجر التسوق .• | ♠ ..| وَتَر مَشْدُود .• | ♠ ..| لَحن شاعِر |.. ♠ | ♠ ..| الخيْمة الرمضَانِيَة .• | ♠ ..| مَجلّة أوتار أدبِيَة .• | | ارشيف اداري .• | ♠ ..| أجَراسْ زَائِر .• | ♠ ..| أصداح وتـر .• | ♠ ..| آذان صاغية .• | ♠ ..| خلفَ الكوآليس .• | ♠ ..|ألحَـان خالِدة .•. | ♠ ..| نُوتة ألوان ~ وَ صُورَة .. | مسـرح الذائقة(للمنقول) | مزاميـر داوود♪ (أرشيف) | ♠ ..| صولة كتاب ( مكتبة الأوتار ) .• | ♠ ..| دَوراتْ فُنُون التَصامِيم .• | :: ورشة تصاميم المنتدى :: |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

Search Engine Optimization by vBSEO